إعلان

بالصور.. تفاصيل استغلال مسجد لبناء ملهى ليلي وقاعات أفراح بشبرا الخيمة

03:27 م الإثنين 22 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

كشف بلاغ تقدم به أهالي شبرا الخيمة، لأجهزة الأمن، عن استغلال "مافيا الأراضي" بحي شرق شبرا، لواجهة مسجد على الطريق، لبناء وإخفاء ملهى ليلي خلفه، على أرض ضمن أملاك الدولة.

بدأت تفاصيل كشف الواقعة، بتلقي مكتب الشكاوى، الذي خصصه اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، العديد من الشكاوى والبلاغات من الأهالي، تجاه  شخص استغل واجهة مسجد في أعمال منافية للآداب، فأمر المحافظ، بشن حملة مكبرة بقيادة عزيزة السيد، رئيس حي شرق شبرا الخيمة، لمداهمة الوكر، واسترداد أملاك الدولة المنهوبة.

وأثناء تنفيذ الحملة، تبين أن المبنى الخلفي لواجهة المسجد عبارة عن كازينو وملهى ليلي، يضم بعض أنواع البيرة، ومبان أخرى تحولت إلى قصور وقاعات للأفراح، على أرض مؤجرة من وزارة الري، مقابل حق الانتفاع.

يقول سمير عثمان، أحد سكان حي شرق شبرا الخيمة لـ"مصراوي": "لم نكن نعلم أن خلف المسجد يوجد ملهى ليلي، ولكن مع حلول الليل كنا نلاحظ أن المكان يشهد حركة غير طبيعية، ولاحظنا وجود أشخاص غريبة عن المنطقة، وبالبحث تبين لنا خداع ذلك الشخص باستخدام واجهة بيت الله للتستر على أعماله المنافية للأخلاق".

ويضيف رجب محمد، أحد سكان المنطقة، أن الأهالي عندما علموا بتلك الخديعة، قرروا هدم المكان، إلا أن الأجهزة التنفيذية بحي شرق شبرا الخيمة، وعدتهم بمداهمة المكان، وإزالته بشكل رسمي، مطالبا بعقاب صاحب المنشآت، لأنه لم يراع حرمانية المسجد، واستخدام واجهته في أعماله المنافية لآداب، إضافة لسرقة أرض الدولة.

وأوضحت الدكتورة عزيزة السيد، رئيس حي شرق شبرا الخيمة لـ"مصراوي"، أن المكان المُزال مساحته 26 ألف متر مربع، وأن مالكه استخدم مجموعة من الطرق الملتوية مع بعض صغار الموظفين، لتحويل المنطقة إلى كافتيريات وصالات أفراح، مستغلين فترة الانفلات الأمني، عقب ثورة يناير، واتجارهم في الأرض، وتأجيرها للغير مقابل آلاف الجنيهات.

من جانبه، أكد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، تغريم صاحب المبنى المخالف مبلغا ماليا، وتحميله تكلفة أعمال الإزالة.

ولفت إلى استمرار حملات الإزالة للأراض المخالفة، على أرض الدولة، وتقنين وضع الأرض المستغلة لسكن الأهالي أو الزراعات المثمرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان