إعلان

طوارئ بميناء سفاجا استعدادًا لإجازات عمال الخارج ورحلات العمرة

09:29 م الخميس 18 مايو 2017

البحر الأحمر - أحمد عوض:

عُقد اليوم بميناء سفاجا البحرى اجتماع تنسيقى بين مدير الميناء وأعضاء المجتمع المينائي، في حضور جميع التوكيلات الملاحية، حيث جرت مناقشة عدد من الموضوات الهامة لوضع مخطط تنظيمي بين الجهات كافة استعدادًا لوصول الأعداد المتزايدة من العمالة المصرية بدول الخليج، والقادمة لقضاء إجازات الأعياد، وكذا وصول وسفر المعتمرين خلال موسم عمرة شهري شعبان ورمضان.

من جانبه، قال ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر: "تم خلال الاجتماع تنسيق الجهود لتخفيف الأعباء على الركاب العائدين من الخارج، وتقليل زمن إنهاء إجراءات خروجهم من الميناء، تنفيذًا لتوصيات لجنة النقل بمجلس النواب خلال زيارتهم الأخيرة للميناء.

ناقش الاجتماع أيضًا التنسيق مع إدارات الجمارك والشرطة والمرور والجوازات لزيادة أعداد العاملين بهم لسرعة إنهاء الإجراءات وتقليل الزمن والتيسير على الركاب.

كما تم التنبيه على التوكيلات الملاحية بتوفير عدد مناسب من الجرارات لنقل الأمتعة العشوائية للركاب، والالتزام بالأعداد المسموح بها، ومواعيد الوصول والسفر.

تمت أيضًا مخاطبة شركة نقل الأمتعة بتوفير أتوبيسات لنقل الركاب من رصيف الميناء إلى الصالات والعكس في رحلات سريعة ومنتظمة، وكذا توفير أعداد كافية من عربات نقل الأمتعة (3/4 نقل)، وعربات يد لنقل الأمتعة خارج وداخل الصالة بمواصفات خاصة تكون خفيفة الوزن ومتينة لحمل الأوزان الثقيلة.

وأضاف يوسف أنه تم الانتهاء من تركيب مظلة معدنية بمساحة 800 م2 أمام صالة الوصول، وذلك خلال 24 ساعة، بناءً على تعليمات فورية من اللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس الهيئة، وتجهيز صالة الوصول وزيادة أعداد كراسي الانتظار داخل الصالة، بالإضافة إلى تخطيط منطقة انتظار مافيات الأمتعة أمام صالة الوصول لتسهيل تعرف الركاب على الأمتعة، وتزويدها بعدد مناسب من الكونترات يرص عليها عفش الركاب بدلاً من وضعه على الأرض.​

فيديو قد يعجبك: