إعلان

السجن المؤبد للمتهمين بقتل ضابط أمن وطني ولاعب كرة و3 آخرين بالشرقية

08:13 م الإثنين 15 مايو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق في الشرقية، برئاسة المستشار أحمد عطية، رئيس المحكمة، اليوم الاثنين، ثلاثة أشخاص، بالسجن المؤبد؛ على خلفية اتهامهم بقتل ضابط بجهاز الأمن الوطني بالزقازيق، ولاعب كرة قدم بنادي المقاولين العرب، و3 آخرين بقرية "جزيرة السعادة" التابعة لمركز الزقازيق.


تعود تفاصيل القضية ليوم 12 يونيو 2015، عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بوقوع مشاجرة بين عائلتين بقرية جزيرة السعادة، أسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 5 من أهالي القرية بأعيرة نارية.

وتبين حدوث مشاجرة بسبب خلاف على قطعة أرض؛ حيث اشترت عائلة "عيد" قيراطَين أرض مبانٍ بمدخل القرية، من والد اللاعب خالد عبد السلام بهدر، لاعب نادي المقاولون ومنتخب الناشئين السابق، من إجمالي 4 قراريط، وذلك قبل 3 أشهر من وفاة والد اللاعب.

وحاول أبناء عائلة "عيد" بناء سور على الـ 4 قراريط للاستيلاء على القيراطين؛ بعدما رفض اللاعب بيعهم بسعر أقل من القيمة المساوية للأرض آنذاك، لتنشب مشاجرة، قبل أن يتدخل عقلاء القرية للفصل بينهم وعقد جلسة عرفية.

وأثناء عقد الجلسة، أطلق "سليمان نصر الله السيد"، أمين شرطة بجهاز الأمن الوطني، النيران من سلاحه الشخصي على لاعب كرة القدم، ليرديه قتيلًا بطلق ناري بالرقبة، كما توفي كلٌّ من المدعو "سليمان عيد الصافي" أمين شرطة، والذي كانت الجلسة منعقدة بمنزله، وأحد أقاربه، فيما قُتل "سمير عبد الدايم" وأصيب 5 آخرون بأعيرة نارية من سلاح أمين شرطة الأمن الوطني، الذي لاذ بالفرار.

وأثناء توجه مأمورية لضبط أمين الشرطة الهارب، بادر بإطلاق النيران صوب القوات؛ ما أسفر عن استشهاد الرائد محمد الألفي، الضابط بفرع الأمن الوطني بالزقازيق، قبل أن ترد القوات بإطلاق النيران ليسقط المتهم قتيلًا، وبالعرض على النيابة العامة، أمرت بإحالة ثلاثة من المتهمين من أقارب أمين الشرطة، إلى محكمة الجنايات؛ لتورطهم في الأحداث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان