إعلان

"الفقي" يبدأ مهام إدارة مكتبة الإسكندرية باستضافة رؤساء سابقين لدول أوروبية

04:42 م الجمعة 12 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

تنظم مكتبة الإسكندرية، بالاشتراك مع المجمع العلمي المصري، الأحد المقبل، حوارًا دوليًّا حول مستقبل أوروبا والاتحاد الأوروبي، بمشاركة رؤساء سابقين لدول أوروبية، وعدد من الرموز الدبلوماسية في مصر والعالم.

يشارك في النقاش كلٌّ من: بوريس تاديتش؛ رئيس جمهورية صربيا السابق، فايرا فيك رئيسة لاتفيا السابقة، رجب ميداني رئيس ألبانيا السابق، وزلاتكو لاجو فريجا رئيس وزراء البوسنة السابق، بالإضافة إلى مشاركة عمرو موسي؛ الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية.

ومن المقرر أن يشارك في الحوار الدكتور مصطفي الفقي المدير الجديد لمكتبة الإسكندرية، لتكون أول فعالية رسمية يحضرها بصفته الجديدة بعد توليه مهام منصبه، فيما يدير الحوار الدكتور إسماعيل سراج الدين، المدير المؤسس لمكتبة الإسكندرية، والذي انتهت ولايته رسميًّا أمس، ليكون الفقي خلفًا له.

وقال بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الجمعة: "إن اللقاء سيُنظم في مقر المجمع العلمي المصري، في إطار التعاون مع مركز نظامي كنجوي في جمهورية أذربيجان".

وأضاف البيان أن الحوار يهدف إلى رصد التحولات التي تحدث في أوروبا حاليًا، في ظل صعود اليمين المتطرف، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والانتخابات الفرنسية الأخيرة، والانتخابات الألمانية المقبلة، وتصاعد خطر الإرهاب على أوروبا، والهجرة غير الشرعية، وركود الاقتصاد الأوروبي، والتساؤلات حول مستقبل العلاقات الأوروبية العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان