إعلان

بعد انفجارات طنطا والإسكندرية.. مدير أمن الشرقية يتفقد تأمينات الكنائس واحتفالات "أحد السعف" (صور)

04:04 م الأحد 09 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

تفقد اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، منذ قليل، مطرانية الزقازيق ومنيا القمح للأقباط الأرثوذوكس بمدينة الزقازيق، وعددًا من دور العبادة المسيحية بدائرة المديرية؛ للوقوف على الحالة الأمنية بمحيط الكنائس خلال احتفالات "أحد السعف".

وأشار طبلية، خلال جولته، إلى أن الخدمات الأمنية الموجودة أمام الكنائس تشهد حالة استنفار غير مسبوقة؛ حيث فُرض كردونات أمنية على جميع الكنائس، فيما يمشط رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات دور العبادة المسيحية من الداخل والخارج، وفحص جميع المترددين من خلال البوابات الإلكترونية.

وأوضح مدير أمن الشرقية، في تصريحات صحفية له، أنه جرى تخصيص وحدات مباحث وضابط نظام من الشرطة السرية وخبراء المفرقعات، للتواجد أمام كل كنيسة على حدة، والتشديد على جميع مأموري المراكز ورؤساء المباحث بالمرور والمتابعة الميدانية للحالة الأمنية على مدار اليوم.

كان انفجاران، وقعا، اليوم الأحد، استهدفا كنيستين في مدينة طنطا ومحافظة الإسكندرية، أسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين تزامنًا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف.

وقالت وزارة الصحة، إن الانفجار الأول الذي وقع داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا أسفر عن سقوط 26 قتيلاً على الأقل وإصابة أكثر من 78 شخصًا.

وكان مصدر أمني رفيع المستوى قال لمصراوي: "إن الانفجار وقع في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق صباحًا، مرجحا أن يكون ناتجًا عن تفجير انتحاري".
وذكرت وزارة الداخلية أن الانفجار الثاني استهدف الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وتزامن مع تواجد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخل الكنيسة للصلاة.

وأوضحت "الصحة" أن الانفجار أودى بحياة 11 شخصًا بينهم 3 شرطيين وإصابة 35 مواطنًا.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الدفاع الوطني

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان