إعلان

"المنيا" تقرر فتح الشون الترابية لنقل القمح خلال يومين

12:55 م الثلاثاء 04 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا ـــ ريمون الراوي:

عقد عصام البديوى، محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا لمناقشة خطة المحافظة لاستلام القمح لعام 2017، مشددًا على تذليل كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه المزارعين، وتحديد الشون والصوامع المكلفة بعملية الاستلام والتخزين.

حضر الاجتماع اللواء نبيل منصور، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، والمهندس أحمد يوسف، وكيل وزارة الزراعة، ومدير البنك الزراعي المصري، ومسئولو شركة المطاحن، وعدد من الجهات المعنية بهذا الشأن .

تناول الاجتماع إنتاج المحافظة من القمح لكل مركز، والسعة التخزينية للشون والصوامع المتاحة، وكذلك موقف كل مركز من حيث التخزين والاستلام، وخطة استلام القمح، وتوفير المزيد من الأماكن الأخرى والمعدة جيدًا، والمستوفاة لكافة الشروط القانونية، في حال وجود عجز بأماكن التخزين .

ووافق المحافظ على فتح الشون الترابية، كنقاط تجميع لاستلام القمح موسم 2017 وذلك بعد الاتفاق مع وزير التموين، على أن تُنقل هذه الأقماح من نقاط التجميع إلى الصوامع والشون المعتمدة بعد 48 ساعة من تجميعها، بالنقاط المحددة "الشون الترابية"، مع تواجد لجنة الاستلام برئاسة مفتش تموين، وصرف مستحقات الموردين خلال 24 ساعة من تسليمهم المحصول للنقاط من صوامع أو شون.

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، أنه جرى استعراض موقف الشون والصوامع ونقاط التجمع المختلفة في المحافظة، والطاقات الاستيعابية لكل منها، للوقوف على مدى جاهزيتها، وتوفير المزيد من الأماكن لسد كافة الاحتياجات، مشيرًا إلى أن المساحة المنزرعة من القمح بدائرة المحافظة 236 ألف فدان، ومن المتوقع توريد 415 طنًا من القمح خلال هذا العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان