إعلان

رابطة خريجي "آداب وتربية قنا" تطالب بدعم ممثل مصر في "أمير الشعراء"

05:49 م السبت 22 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي: 

أطلقت رابطة خريجي كليات الآداب والتربية بجامعة جنوب الوادي في قنا حملة لدعم وتأييد الشاعر حسن عامر خريج كلية الآداب في قنا لعام 2012 ممثلاً عن جمهورية مصر العربية بمسابقة أمير الشعراء، المقامة بإمارة أبو ظبي في دولة الإمارات، والتي قد وصل عامر فيها للمرحلة النهائية، وهي المسابقة نفسها التي شارك فيها الشاعر المصري هشام الجخ.

وطالب رواد الرابطة بضرورة دعم جامعة جنوب الوادي للشاعر حسن عامر الذي مثلها مبدعًا وشاعرًا طيلة دراسته في كل المسابقات الثقافية.

وذكر بيان الحملة تعريفًا بالشاعر حسن عامر باعتباره أول من تولى منصب أمين اتحاد كلية الآداب في قنا بالانتخاب عقب ثورة 25 من يناير، وهو من مواليد 1989 في قرية الحميدات التابعة لمركز إسنا بمحافظة الأقصر.

درس حسن الأدب الإنجليزي في كلية اﻵداب جامعة جنوب الوادي، وحصل على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية عام 2012. كما حصل على المركز الأول فى مسابقة "إبداع" التي تنظمها حكومة الشارقة، في نسختها اﻷولى في مجال شعر الفصحى.

وللشاعر الجنوبي ثلاث دواوين تحت اسم "هكذا أطلعكم على" في العام 2013، و"بياض ملائم للنزيف"، فضلاً عن ديوان "أكتب بالدم الأسود"، الذي صدر خلال دورة معرض القاهرة الدولي للكتاب في العام 2017، وهو الديوان الحاصل على جائزة بيت الشعر.

يذكر أنه ضمن شروط مسابقة أمير الشعراء الإمارتية مشاركة جمهور المبدعين بالعالم العربي برسائل تأييد عبر الهواتف النقالة من أجل زيادة فرصة المتسابقين في الفوز، وهذا فضلاً عن آراء وقرارات لجنة التحكيم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان