إعلان

قادمًا من طنطا.. البابا تواضروس يزور مصابي تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية

03:00 م الأحد 16 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد أحمد:

زار البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأحد، الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل، وذلك بعد 7 أيام من التفجير الإرهابي الذى استهدف الكنيسة، وأسفر عن سقوط 17 شهيدا وإصابة 48 آخرين.

تفقد البابا، مقر الكنيسة المرقسية، يرافقه اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، وسط تعزيزات أمنية مشددة، ومنع دخول الصحفيين والإعلاميين.

بعدها، غادر البابا تواضروس مقر الكنيسة متجها لزيارة مصابي التفجير بمستشفيات الإسكندرية.

وقام البابا تواضروس بزيارة مماثلة، صباح اليوم الأحد، لكنيسة مار جرجس بطنطا، حيث اطلع على خطة تأمين الكنائس والمطرانيات بالغربية.

كان الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، قد أجرى، فجر اليوم، جولة مفاجئة تفقد خلالها عددًا من الكنائس على مستوي المحافظة، للوقوف على الحالة الأمنية، وذلك قبل ساعات من زيارة البابا تواضروس.

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف الإجراءات الأمنية على جميع دور العبادة، مشيدًا بالدور الذي يقوم به رجال الشرطة  والجيش بالمحافظة في فرض السيطرة الأمنية، وتكثيف الإجراءات الأمنية حول جميع الكنائس، مستنكرًا كل المحاولات التي تعوق مسيرة التقدم والإصلاح التي تسير عليها مصر.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية والمرافق، لرفع درجات الاستعداد القصوي والاهتمام بنظافة المناطق المحيطة بالكنائس، وإزالة كافة الإشغالات التي تعيق حركة المصلين، وتكثيف حملات رقابية خلال الأيام المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان