إعلان

بالصور.. الشرطة توزع الورود على رواد كنائس الإسكندرية

11:25 م السبت 15 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر ومحمد أحمد:

وزع رجال الشرطة في محافظة الإسكندرية، مساء اليوم السبت، الورود على المواطنين المشاركين في قداس عيد القيامة بعدد من كنائس المحافظة.

وتقدم رجال الشرطة اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، الذي شارك الضباط والأفراد توزيع الزهور على رواد كنائس المرقسية بمحطة الرمل، ومارجرجس بمنطقة سبورتنج.

وقال مصدر مسؤول إن مدير أمن الإسكندرية وجه ضباط وأفراد إدارة المرور إلى توزيع الورود على المواطنين بهدف طمأنتهم، والتأكيد على استمرار بذل الجهود لتأمين الوطن والمواطنين.

وأدى مئات المسيحيين مساء اليوم صلاة قداس عيد القيامة، داخل مقر الكنيسة المرقسية في الإسكندرية، التي تعرضت الأحد الماضي لتفجير إرهابي نفذه انتحاري على أبوابها، ما أسفر عن مقتل 17 شخصًا وإصابة 48 آخرين.

تصدرت صلاة القداس صور شهداء الحادث الإرهابي الذين شيعتهم الإسكندرية قبل أيام في دير الشهيد مارمينا العجايبي بكينج مريوط، فيما ترأس الصلاة الأنبا بافلي مساعد البابا تواضروس وأسقف كنائس شرق الإسكندرية، والذي بدأ بالدعاء لضحايا كنيستي المرقسية ومارجرجس بالإسكندرية وطنطا.

في سياق متصل، شهدت الكنيسة تشديدات أمنية مكثفة، إذ فرضت قوات الشرطة حرمًا أمنيًا امتد لمسافة 500 متر بمحيط الكاتدرائية، وأغلقت الشوارع الفرعية المؤدية إليها بحواجز مرورية.

وبلغت عمليات التفتيش ذروتها بمشاركة جهاز الشرطة النسائية في فحص الحقائب والمتعلقات الشخصية للسيدات، فضلاً عن تفتيش الأطفال، إضافة إلى وضع أجهزة لكشف المعادن على مسافات متباعدة بدءًا من مداخل الشارع المؤدي للكنيسة وصولاً لبوابتها الرئيسية، وسط تواجد قوات مكافحة الإرهاب، وخبراء الكشف عن المفرقعات.

كما انتشرت الدوريات الأمنية في شوارع الإسكندرية، بمشاركة قوات من الأمن المركزي، وإدارة المباحث، بالإضافة إلى فرق من الأمن العام، والأمن الوطني، وأفراد من الشرطة العسكرية.

وكان انتحارى فجر نفسه، يوم الأحد الماضي، أمام الكنيسة المرقسية بالإسكندرية خلال احتفالات "أحد الشعانين"، ما أسفر عن سقوط 17 شهيدًا بينهم 7 من قوات الشرطة، وإصابة 48 آخرين.

وتسبب التفجير الإرهابي الذي سبقه تفجير مماثل داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا، في تدمير البوابة الرئيسية للكنيسة المرقسية، ومكتب الأمن، والمكتبة، والحضانة الملحقة، فضلاً عن تحطيم واجهات نحو 15 محلاً ومنزلاً مجاورًا.​​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان