إعلان

بالصور.. "مصراوي" يكشف سبب تأخر تسليم شقق مشروع الطود للمستفيدين منذ 9 سنوات

02:29 م السبت 15 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

رغم مرور أكثر من 9 سنوات على بدء تنفيذ مشروع إسكان الشباب بمدينة الطود جنوب الأقصر، لم يتسلم المتفيدون من هذا المشروع وحداتهم حتى الآن.

وأعلنت وزارة الإسكان عام 2009 بدء إنشاء 85 عمارة، تضم 1700 وحدة سكنية، إلا أن المستحقين لم يتسلموا وحداتهم.

أحمد محمود، أحد شباب الأقصر، يقول لـ"مصراوي" إنه تقدم عام 2009 لمديرية إسكان الأقصر، للحصول على شقة بالمشروع، إلا أنه لم يتسلمها حتى الآن، مشيرا إلى اضطراره لاستئجار شقة سكنية للزواج، بعد انتظار 5 سنوات كاملة.

أما محمد حجاج، أحد المستفيدين من المشروع، أكد تقدم آلاف الشباب للفوز بالشقق، إلا أن المحافظة قبلت 1700 منهم فقط، وسدد كل منهم 5 آلاف جنيه مقدم للحجز، حيث كان الموعد المقرر لتسليم الوحدات عام 2009، إلا أن ذلك لم يحدث حتى الآن، رغم التزام الشباب بسداد القسط الشهري طيلة هذه المدة.

وأضاف حجاج: "محافظ الأقصر محمد بدر بذل قصارى جهده لإنهاء أزمة المشروع، والتقي بنا كثيرا، كما خاطب وزير الإسكان أكثر من مرة لإنهاء الأزمة، ونجح في توفير الميزانية اللازمة لتوصيل المرافق للوحدات التي تم الانتهاء من تشطيبها، ولكن حتى الآن لم نتسلم شققنا".

من جانبه، قال محمد بدر محافظ الأقصر لـ"مصراوي"، إن مشروع إسكان الشباب بالطود بدأ تنفيذه عام 2009 بالفعل، إلا أنه توقف عام 2010، وتحول بعدها إلى مشروع ذاتي التمويل، يحتاج 201 مليون جنيه لاستكماله، مشيرا إلى انتهاء تجهيز 20 عمارة سكنية، دون انتهاء إدخال المرافق إليها، حتى العام الماضي.

وأضاف محافظ الأقصر: "لذلك، حتى هذه الوحدات لم يتم تسليمها بسبب عدم انتهاء أعمال الترفيق من شبكات الصرف الصحي ومياه الشرب، والمحافظة انتهت من إنشاء محطة الصرف الصحي وجاري استكمال باقي المرافق، ليتم بعدها تسليم هذه الشقق لمستحقيها".

وأشار محافظ الأقصر إلى عرض مذكرة على رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بالموقف الحالي لمشروع إسكان شباب الطود، وغيرها من مشروعات الإسكان التي ما زالت في حاجة إلى تمويل، مشيرا إلى قرب انتهاء أزمة المشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان