إعلان

محافظ سوهاج: إعادة بناء الكنيسة الرسولية للأقباط الإنجيليين بالغريزات

12:52 م الأربعاء 12 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:
وافق الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، على إعادة بناء الكنيسة الرسولية للأقباط الإنجيليين بقرية الغريزات التابعة لمركز المراغة، وذلك طبقًا للقوانين واللوائح المنظمة لبناء دور العبادة.

وأوضح المحافظ، أن هناك قرارًا من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، بهدم الكنيسة المكونة من دورين، حتى منسوب سطح الأرض، كون المبنى الحالي للكنيسة يشكّل خطورة على المصلين والمنازل المجاورة، على أن يجري الهدم وإعادة البناء تحت إشراف هندسي.

وأضاف أن القائمين على الكنيسة استخرجوا التصاريح اللازمة من الإدارة الهندسية للوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة، بعد مراجعة الرسومات الهندسية واعتمادها طبقا لأحكام القانون ومطابقة المستندات الدالة على الملكية الخاصة للكنيسة.

وتابع "عبد المنعم"، أنه قد جرى عقد العديد من اللقاءات مع أهالي القرية من المسلمين والأقباط بواسطة بيت العائلة، ورحّب الجميع بإعادة بناء الكنيسة، مؤكدين على روح المحبة والتسامح التي تجمع أهالي القرية.

وأشار المحافظ إلى أن تعليمات القيادة السياسية، تؤكد على الالتزام بتنفيذ القوانين واللوائح المنظمة لبناء أو إعادة بناء دور العبادة، وفقًا لما أقره الدستور المصري وحرية ممارسة الشعائر الدينية، وذلك ما أكدت عليه الشريعة الإسلامية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان