إعلان

التحفظ على 5 سفن لعصابة الهجرة غير الشرعية في الإسكندرية

05:38 م الأربعاء 08 مارس 2017

التحفظ على سفن لعصابة الهجرة غير الشرعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

نجح ضباط مديرية أمن الإسكندرية، في القبض على أخطر تشكيل عصابي لتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية لأوروبا، يتزعمه تاجر سمك وصياد، وبحوزتهم أجهزة اتصال حديثة و5 سفن، تستخدم في نقل راغبي السفر لإيطاليا واليونان.

وردت معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، بقيام "حسام.ح.أ"، 33 عاما، شهرته "نحلة"، حاصل على دبلوم صنايع، و"إبراهيم.أ.م"، 49 عاما، شهرته"هطه"، صياد، و"أحمد.م.أ"، 49 عاما، شهرته "حطاطه"، تاجر سمك، بتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية، ما يعرض حياة الشباب لخطر الموت غرقا.

توصلت التحريات إلى أن المتحرى عنهم كونوا تشكيلاً عصابياً تخصص في الهجرة غير الشرعية وتجميع الشباب المصريين والأجانب راغبي السفر للعمل بإيطاليا واليونان.

وكشفت التحريات عن تسكين المتهمين للشباب بوحدات سكنية بمنطقة أبوقير، تمهيداً لنقلهم باستخدام مركب صيد كبيرة مملوكة لهم، غير مهيئة لنقل الركاب، مقابل حصولهم على مبالغ تتراوح بين 30 إلى 40 ألف جنيه عن كل فرد.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، وبحوزتهم 2 جهاز"gbs" لتوجيه السفن ومعرفة إحداثياتها، و4 أجهزة لاسلكي خاصة بإرسال وإستقبال إشارات السفن خلال سير رحلة الهجرة، وهاتف ماركة الثريا المتصل بالقمر الصناعي.

كما تم ضبط جهاز للكشف عن الأعماق ونظارة معظّمة مزودة ببوصلة وسلاح أبيض، وشريط تامول مخدر و27 ألفا و900 جنيه من متحصلات مشروعهم الإجرامي، وكمية من بطاقات الرقم القومي لبعض راغبي الهجرة بطريقة غير شرعية.

وتحفظت قوات حرس الحدود على 5 سفن كبيرة خاصة بالمتهمين، معدة لنقل المهاجرين إلى اليونان وإيطاليا، بمخابرات حرس الحدود.

تم تحرير المحضر أحوال قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، وجار العرض على النيابة العامة للتحقيق.

عصابة الهجرة غير الشرعية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان