إعلان

بالصور.. محافظ دمياط يبحث مع السفير السويسري دعم اللاجئين السوريين

03:37 م الأحد 05 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

قال الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، إن الجهود المبذولة في دعم اللاجئين الذين يقيمون في الإقليم مهمة وضرورية، مشيرًا إلى أهمية تقديم المؤسسات الداعمة أنشطتها للمجتمع ككل، من خلال بناء مدارس وتطوير مؤسسات طبية، وتنفيذ مشروعات تنموية.

وأضاف محافظ دمياط، خلال لقاء جمعه مع ماركوس لايتنر، سفير سويسرا بمصر، وكورين هينشو مديرة مكتب التعاون الدولي بالسفارة، في مكتبه بالديوان العام، اليوم الأحد، أنه فى إطار توطيد التعاون المشترك وأواصر الصداقة بين المحافظات وسفارات دول العالم، يمكن بحث سبل تبادل الخبرات والمعلومات، والاستفادة من التجارب والمشروعات الناجحة فى المجالات المتعددة.

وقدم محافظ دمياط نبذة مختصرة عن المحافظة وما تشتهر به من صناعات مختلفة، مثل الأثاث والحلويات ومنتجات الألبان وخاصة الجبن الدمياطي، الذي يعتبر ماركة عالمية مسجلة باسم المحافظة، ومهنة الصيد إذ تحضتن مدينة عزبة البرج ثلثي أسطول الصيد المصري وكذلك مدينة رأس البر.

وناقش الجانبان برامج سويسرا في مجال دعم اللاجئين ووضع الهجرة غير الشرعية، في لوقت الذي أبدى فيه السفير السويسري إعجابه بفكرة إنشاء مدينة دمياط للأثاث وكذا تشغيل فندق اللسان وأشاد بالتعاقد مع "شتيجنبرجر" العالمية لإدراته حيث اكد علي دعم بلاده الكامل لهذه المشروعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان