إعلان

بالفيديو ارتياح في كفر الشيخ بعد "تسعيرة السكر".. ومواطنون: القرار يقضي على السوق السوداء

04:20 م الجمعة 03 مارس 2017

ارتياح في كفر الشيخ بعد تسعيرة السكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار

سادت حالة من الأرتياح بين أهالى مراكز ومدن محافظة كفر الشيخ، عقب قرار وزارة التموين بتدوين تسعيرة السكر رسميًا على العبوات، بسعر 10 جنيهات ونصف للكيلو، وذلك بعد انتشار مافيا الاحتكار وتحكمهم فى أسعار السكر من خلال بيعه بسعر السوق السوداء، ما أدى إلى وجود حالة من الاحتقان بين المواطنين.

المواطن إبراهيم عبد العظيم النجار قال "إن هذا القرار يعد أفضل ما اتخذته وزارة التموين، وأدعو الرئيس عبد الفتاح السيسي لإصدار مرسوم جمهوري بتسعير جميع أنواع السلع، من خلال تحديد قيمتها وتدوين سعر كل سلعة عليها، حتى لا يتحكم أى مخالف من تجار السوق السوداء والمحتكرين، بالأسعار".

ويرى كارم الشباسى، تاجر أسماك، أن هذا القرار جاء متأخرًا لكنه في صالح المواطن، معربًا عن تأييده لهذا القرار وبالسعر الذي حددته وزارة التموين؛ لأن هذا المبلغ مناسب جدًا فى ظل الأسعار الموجودة للسلع، وقال: "كلما تحددت أسعار السلع واستقرت على ذلك كلما يجرى القضاء على المحتكرين وتجار السوق السوداء، ويعيش المواطن في ارتياح".

أما محمد عثمان، تاجر بقالة، فأشار إلى أن هذا القرار يساهم معه بنسبة كبيرة فى حركة تداول وبيع السكر للمواطنين، موضحًا أنه بعد أزمة السكر الأخيرة وبيعها بأسعار السوق السوداء من قبل تجار آخرين بسعر 20 جنيهًا، امتنع عن توفيره بنشاطه التجارى، متمنيًا الاستقرار على هذا السعر الرسمي المحدد من وزارة التموين.

من جانبه قال المحاسب عادل الهابط، مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ والمتحدث الرسمى باسم المديرية، فى تصريحات خاصة لـ "مصراوى" إن قرار تسعيرة كيلو السكر رسميًا على عبواته بسعر 10 جنيهات ونصف، يأتي ضمن محاولة الوزارة تخفيض الأسعار والسيطرة على السوق السوداء، مثلما فعلت بتخفيض سعر كيلو الأرز من 7 جنيهات ونصف إلى 6 جنيهات ونصف.

وأضاف "الهابط": "الوزارة ستطرح خلال المرحلة المقبلة كميات كبيرة من السكر، وزن 2 كيلو للعبوة الواحدة بسعر 21 جنيهًا من خلال المجمعات الاستهلاكية التابعة للتموين، في الوقت الذي استفر فيه سعر السكر التمويني الذي يصرف على البطاقات التموينية، بسعر 8 جنيهات للكيلو الواحد، دون ارتفاع في أسعاره".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان