إعلان

موظفان يوزعان أسمدة منتهية الصلاحية في القليوبية

12:48 م الأربعاء 22 مارس 2017

أسمدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة عبدالرحمن:

نجح ضباط مباحث التموين بالقليوبية في ضبط موظفين بمديرية الزراعة، يوزعان أسمدة منتهية الصلاحية وأخرى محظور تداولها، داخل مخزن غير مرخص، ما يضر بالتربة الزراعية.

تلقى اللواء أنور سعيد، مدير أمن القليوبية، إخطارا بقيام "محمد. ع"، أمين مخزن مقيم بطحوريا دائرة مركز شبين القناطر، و"أحمد. ع"، 35 عاما، أمين مخزن الشركة المصرية للتنمية الزراعية التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعي، بتخزين كميات من المبيدات الزراعية منتهية الصلاحية، ووضع استيكر بتواريخ حديثة على تلك المبيدات لإعادة تدويرها وبيعها. 

باستهداف وتفتيش المخزن، أُمكن ضبط 1504 كرتونة مبيدات زراعية، عليها استيكر بتاريخ حديث وصلاحية لمدة عام، وكمية من الاستيكارات المعدة لتغيير تاريخ الصلاحية لم يتم وضعها على المنتج.

وبمواجهتهما، قررا أن ذلك يتم بناءً علي تعليمات الشركة محل عملهما، بعد موافقة المعامل المركزية للمبيدات بوزارة الزراعة، وذلك عقب تحليلها ومد فترة صلاحيتها لمدة عام.

باستدعاء لجنة من المعامل المركزية للمبيدات بوزارة الزراعة، تبين عدم مدها فترة صلاحية المنتج المضبوط، وأن الشركة لم تتقدم لوزارة الزراعة لتجديد صلاحية المبيدات، وبذلك يكون الموظفان خالفا قانون وزارة الزراعة رقم 53 لسنة 1966م بحيازة مبيدات منتهية الصلاحية. 

بتفتيش المخزن بمعرفة اللجنة، تبين أنه غير مرخص، وداخله 25 أسطوانة (مبيد غازي)، محظور تداوله واستخدامه في الأراضي الزراعية.

وكشفت لجنة من مديرية الزراعة بالقليوبية، أن المخزن غير حاصل على أي تراخيص من مديرية الزراعة لتجارة الأسمدة أو المبيدات، وتم التحفظ على كميات من الأسمدة الزراعية بلغت 6786 شيكارة مختلفة الأنواع، و8499 كرتونة سماد، ووضعها تحت الحراسة اللازمة.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 2267 جنح قسم قليوب لسنة 2017م، وجار العرض على النيابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان