إعلان

محافظ الإسماعيلية: "لو معندناش غير رغيف واحد هنقسموا مع الأسر القبطية النازحة"

08:14 م الخميس 02 مارس 2017

محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

أكد محافظ الإسماعيلية، اللواء ياسين طاهر، ترحيبه وأبناء المحافظة بالأسر القبطية الوافدة من شمال سيناء، قائلاً: "لو الإسماعيلية فيها رغيف عيش واحد إن شاء الله هنقسموا مع بعض"، فيما شدد على حل جميع المشكلات التي تواجه تلك الأسر.

وأعلن المحافظ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بـ "بيت شباب الإسماعيلية"، في حضور لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب؛ لبحث مشاكل الأقباط الوافدين من سيناء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتجهيز وفرض وإعداد وحدات سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، لنقل الأسر القبطية الوافدة إلى الإسماعيلية، والمتواجدة حاليًا بأماكن إقامة مؤقتة.

كما أشار إلى توصيل جميع المرافق حاليًا إلى هذه الوحدات السكنية، فضلاً عن تواصل لجنة الإسكان بمجلس النواب مع الأجهزة المعنية للإسراع في تجهيز هذه الوحدات، لتكون متاحة لكل الأسر الوافدة خلال أيام.

إلى ذلك، لفت المحافظ إلى توفير فرص عمل لعدد كبير من الأقباط الوافدين، وإلحاق جميع الطلاب بالمدارس وجامعة قناة السويس، والعمل على توفير جميع متطلباتهم.

وفي رده على مطالب بعض الأقباط المتخلفين عن سداد أقساط قروض حصلوا عليها من البنوك بسبب أوضاعهم، أعلن المحافظ التواصل مع البنك المركزى لإرجاء سداد الأقصاط المستحقة عليهم لحين تحسن أوضاعهم.

ومن جانبه، أكد الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة مؤسسة سيناء للتنمية أنه سيتم نقل جميع الطلاب الأقباط الذين كان يدرسون بجامعة سيناء في العريش إلى مقر جامعة سيناء بالقنطرة شرق، والتابعة لمحافظة الإسماعيلية، مشيرًا إلى الاستعانة بهيئة التدريس بالكليات التي كان الطلاب الوافدين إلى الإسماعيلية ملتحقين بها.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان