إعلان

حملات أمنية وتموينية ومرورية بعدد من المحافظات

10:04 م الثلاثاء 14 مارس 2017

حملات أمنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم المحافظات - أ ش أ:

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات اليوم الثلاثاء حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

ففي محافظة القليوبية ، ألقت أجهزة الأمن القبض على تشكيل عصابى يضم عاطلين تخصصا في انتحال صفة ضباط الشرطة وسرقة المواطنين والاستيلاء على متعلقاتهم بالطريق الدائرى بشبرا الخيمة.

كان اللواء أنور سعيد مدير أمن القليوبية قد تلقى اخطارا بالواقعة وتوصلت التحريات إلى أنه اثناء مرور قوة وحدة مباحث قسم ثان شبرا الخيمة بمتابعة الحالة الامنية بالطريق الدائرى ابلغهما شخصان بقيام فردان ينتحلان صفه رجال الشرطة يستقلان السيارة رقم ل . ج 3497 ملاكي ماركة فيات 132 بإستيقافهما والاستيلاء علي متعلقاتهما.

وعلى الفور، تم تتبع خط سير هروب الجناه وتم ضبط السيارة ومستقليها وهما مصطفي ش ز " وسيد ع ا " وبمواجهتهما بما جاء بأقوال المجني عليهما أقرا بإرتكابهما الواقعة وقيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الإستيلاء علي متعلقات المارة منتحلين صفة رجال الشرطة وتولت النيابة التحقيق.

وفى المنيا،تمكنت أجهزة البحث الجنائى بمديرية الأمن من إلقاء القبض على 7 متهمين لتورطهم في قضايا جنائية شملت قضايا سلاح وسرقة وقتل، وشروع في قتل، وسرقة بالإكراه، وإطلاق أعيرة نارية، وضرب أفضى إلى الموت، وبينهم متهم هارب من حكم بالمؤبد، وذلك في عدد من مراكز المحافظة.

كما تمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة بطاريات السيارات بطريق المغافلة.

وكان اللواء فيصل دويدار مدير الأمن قد تلقى إخطارا من اللواء محمود عفيفى مدير البحث الجنائى بالمديرية، بورود معلومات اكدتها التحريات لضباط مباحث مركز شرطة بنى مزار ، قيام حمادة.ح. إ ( 22 عاما- عاطل) والسابق اتهامه فى 9 قضايا متنوعة، وسيد. س.أ (17 عاما- سائق مركبة توك توك)، وعيسى.ز. ج ( 24 عاما- ميكانيكى) بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى ارتكاب وقائع سرقة بطاريات السيارات بطريق المغافلة، متخذين من دائرة المركز مسرحا لمزاولة نشاطهم الاجرامي.

وعقب تقنين الاجراءات تمكن ضباط وحدة المركز من ضبط المتهمين وبحوزتهم فرد خرطوش محلى الصنع وطلقتين.

وبمواجهتهم بالتحريات اقروا بما جاء جمله وتفصيلا واعترفوا بارتكابهم السرقات ، وبإرشادهم تم ضبط المسروقات وبعرضها على المجني عليهم تعرفوا عليها حيث تم العرض على مدير الأمن كلف سيادته إدارة البحث الجنائي بتطوير مناقشة المتهمين للوقوف على أبعاد نشاطهم الاجرامى والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق وتحرر محضر برقم 3 أحوال مركز بنى مزار.

وفي سياق متصل، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار بالتعاون مع الأجهزة الأمنية من إزالة عدد 17 حالة تعد مقامة على مجرى نهر النيلبقرية منشأة الشيخ فضل بمساحة 6 قراريط و12 سهما، وذلك خلال حملة لإزالة التعديات المقامة على مجرى نهر النيل .

وقال عادل عبد الرؤوف رئيس مركز ومدينة بني مزار إن حالات التعدي جاءت مابين بناء مخالف وأعمدة خرسانية وأساسات مباني ،مؤكداً انه تم تحرير محاضر مخالفة للمتعدين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم .

وأضاف أن حملات الإزالة لازالت مستمرة للتصدي لأى حالة تعدى سواء على الاراضى الزراعية أو أملاك دولة أو مجرى نهر النيل من اجلال حفاظ على زمام هذه الأراضي داخل زمام المحافظة، مؤكدا أن المجلس لا يألوا جهدا في اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وفى محافظة أسوان، ضبطت مباحث التموين كميات كبيرة من السكر المدعم ناقص الوزن بالشركة المصرية لتجارة الجملة قبل ترويجها فى الاسواق، حيث بلغت الكميات التى تم ضبطها اكثر من 45 طنا.

وكان اللواء مجدى موسى مدير الأمن قد تلقى إخطارا من العميد محمود زردق مدير مباحث التموين باسوان بضبط 15 طنا و 120 كيلو جراما سكر تمويني مدعم ناقص الوزن بحوزة المدعو أحمد. م . أ 49 سنة رئيس وحدة البيع بفرع الشركة المصرية لتجارة الجملة الكائن بدائرة قسم أول أسوان، ومقيم دائرة قسم ثان أسوان، حيث تبين قيامة بإستلام حصص من السكر التمويني المدعم من مراكز التعبئة ناقصة الوزن ..وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

كما تم ضبط 28 طنا، و 910 كيلو جرامات سكر تمويني مدعم ناقص الوزن بحوزة عبد الله. ص. ع 47 سنة مدير مسئول بفرع الشركة المصرية لتجارة الجملة الكائن بدائرة قسم ثان أسوان، حيث تبين قيامة بإستلام حصص من السكر التمويني المدعم من مراكز التعبئة ناقصة الوزن ..وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

وتم ضبط أحمد. م . أ 28 سنة المدير المسئول عن محطة وقود توماس " تابعة لشركة مصر للبترول" الكائنة بجوار محطة السكة الحديد دائرة قسم شرطة أول أسوان وذلك لقيامة بالتجميع والتصرف في كمية من المواد البترولية قدرها مليون و611 ألف لتر بنزين ( 80 / 92 ) ..وتحرر عن ذلك المحضر اللازم واخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

وفي محافظة البحرالأحمر، واصلت مديرية الأمن حملاتها اليومية لمكافحة الجرائم وضبط الخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ الاحكام بتوجيهات من اللواء محمد توفيق الحمزاوى مدير الامن حيث تمكنت الحملة المكبرة اليوم من فحص 108 شقق مفروشة وضبط 40 مشتبها فيه وضبط 70 مطلوبا لتنفيذ احكام قضائية بالحبس .

كما تم ضبط 5سائقين يتعاطون المواد المخدرة اثناء القيادة وتحرير 350 مخالفة مرورية متنوعة كما واصلت الحملات التموينية جهودها فى ضبط الاسواق وتحرير عدد من المخالفات المتنوعة وفى قطاع المرافق تم تحرير 17 قضية رفع اشغال و7 قضايا اشغال طريق و8 قضايا ادارة محل بدون ترخيص وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفى محافظة مطروح، تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالاشتراك وضباط إدارة البحث الجنائى بالمديرية مدعومة بمجموعات قتالية من إدارة قوات الأمن من ضبط عاطلين بحوزتهما 50 طربة من مادة الحشيش المخدرة، وذلك بكمين أعد لهما بقرية الزيتون بدائرة قسم شرطة الضبعة.

وكان مدير أمن مطروح اللواء مختار السنباري قد تلقى إخطارا بضبط "فارس.ع.ا" 32 عاما-عاطل، و"وائل - م - ع" 21 عاما-عاطل، مقيمين البحيرة، بكمين أعد لهما بقرية الزيتون، وذلك حال استقلالهما السيارة رقم 4913 ب ف ر وبحوزتهما 50 طربة كاملة لجوهر الحشيش المخدر تسمي "بسكوتة" زنه خمسة كيلو جرام، وألف و500 قرص لعقار التامول المخدر ومبلغ مالى يقدر بـ 13الفا و500 جنيه وهاتف محمول .

وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط اعترفا بحيازتهما للمخدر المضبوط بقصد الإتجار والمبلغ المالى من متحصلات البيع والسيارة لترويج المواد المخدرة والهواتف المحمولة لتسهيل الاتصال بالعملاء، وجارٍ رفع بصمتى الشاسيه والموتور للسيارة المضبوطة لبيان عما إذا كان مبلغ بسرقتها من عدمه .

تحرر عن ذلك المحضر اللازم جنايات الضبعة وجارٍ العرض على النيابة .

وفي محافظة أسيوط، تمكن ضباط مباحث مركز صدفا بالتنسيق مع مفتشي التموين والطب البيطري وعدد من أهالي القرية من ضبط 73 حمارا مذبوحا ومسلوخا وملقى بالنيل بقرية مجريس التابعة لمركز صدفا، وتم التحفظ على المضبوطات وجاري إبلاغ النيابة لمباشرة التحقيق ومعاينة الموقع، كما تم تحرير المحضر اللازم وجاري العرض على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

من ناحية أخرى، تمكنت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة أبنوب من تنفيذ 9 قرارات إزالة تعديات على أراضٍ زراعية وتحرير 24 مخالفة إشغالات خلال حملة مكبرة لإزالة التعديات والمخالفات بقرى المركز.

وفى محافظة الفيوم، ضبطت الرقابة الإدارية موظفا لاتهامه بتسهيل التعدى على خط التنظيم لصالح مواطن ومنحه خطابا رسميا صادرا من الوحدة المحلية إلى المحكمة يفيد عدم وقوع المخالفة على خلاف الحقيقة ليحصل المواطن على البراءة، فيما تحقق نيابة سنورس مع مساعد شرطة لاتهامه بتزوير خطاب رسمى برفع الحظر الجمركي عن سيارة خاصة بذوى الاحتياجات الخاصة ( المعاقين ) .

وفي محافظة الغربية، أسفرت حملة تموينية عن ضبط سيارة نقل محملة بـ 11 ألفا و700 عبوة عصائر مقلدة وغير صالحة للاستهلاك، وضبط سيارة أخرى محملة بـ 37 كجم من لحوم الدواجن غير الصالحة للاستهلاك، كما تم ضبط صاحب مصنع أغذية أطفال (سناكس) بقرية القضابة بمركز بسيون وبحوزته 4 آلاف و800 عبوة أغذية أطفال غير صالحة للاستهلاك، وضبط صاحبة سوبر ماركت بمنطقة القرشي - ثان طنطا، وبحوزتها 693 عبوة مايونيز وكراوية وقرفة وملح طعام منتهية الصلاحية وغير صالحه للاستهلاك.

كما تم خلال المرور على المحلات والأسواق ضبط 19 قضية عدم حمل شهادة صحية، و15 قضية عدم الإعلان عن الأسعار، وقضيتي بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، وقضية واحدة تجميع سكر تمويني، وأخرى لإنتاج خبز ناقص الوزن.

وفي محافظة شمال سيناء، أسفرت الحملات المرورية عن ضبط 96 مخالفة مرورية متنوعة، فيما تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 9 قضايا تموينية لعدم الإعلان عن الأسعار، ولعدم حمل شهادة صحية، ولإدارة منشأة بدون ترخيص، كما تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 7 مخالفات متنوعة ما بين: مخالفات إزالة إدارية فورية، ومخالفات إعلانات، ومخالفات إشغالات أخرى وتم رفعها، وأحيل أصحاب المخالفات إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان