إعلان

لأول مرة.. انتشار "الصاعقة" في "مزارع الزيتون" بالعريش وكشف مخابئ "بيت المقدس"

12:27 م الأربعاء 01 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم:

أكدت مصادر أمنية اقتحام قوات الصاعقة لأول مرة برًا عمق منطقة مزارع الزيتون الخطيرة جنوب مدينة العريش، التي تمثل أخطر مراكز للعمليات عناصر بيت المقدس.

وأضافت المصادر، التي فضّلت عدم ذكر أسمائها، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن قوات الصاعقة توغلت، الثلاثاء، في مزارع الزيتون من ناحية مزراع المسمى من الخلف ثم انتشرت في العمق حتى وصلت إلى مزرعة جهاد أبو طبل، وهي منطقة شاسعة مزروعة بأشجار زيتون مرتفقعة وكثيفة، وليست مناطق مفتوحة، ما يزيد من خطورتها ووعورتها فضلًا عن زرعها بحقول الألغام والعبوات الناسفة، فباتت القوات ليلة أمس على أطراف المنطقة الخطيرة في عمق المزارع تحت تأمين غطاء جوي من طائرات الأباتشي.

وتابعت المصادر أن القوات اقتحمت، فجر اليوم الأربعاء، مزارع جهاد أبو طبل الخطيرة، وبدأت في تطهير المنطقة من العبوات الناسفة؛ لتحقيق مزيد من التوغل في أعماق هذه المنطقة، واكتشفت خلال تمشيطها للمنطقة ملاجئ تحت الأرض ومخابئ ومخازن أسلحة ومواد إعاشة وسط اختفاء تام للعناصر التكفيرية.

وأشار المصادر إلى عثور القوات على أشلاء جثث وجثث متفحمة للعناصر التكفيرية، جراء قصف المنطقة بصواريخ طائرات "الأباتشي والإف 16"، خلال اليومين السابقين لتمهيد الارض لاقتحام القوات البرية، مضيفة أن قوات الجيش لا زالت تتوغل داخل أعماق منطقة مزارع الزيتون جنوب العريش لملاحقة عناصر التنظيم الإرهابي.

واستكملت المصادر أن قوات الشرطة انتشرت في حملات أمنية مكثفة بجميع أرجاء مدينة العريش بقيادة اللواء السيد الحبال، مدير أمن شمال سيناء، ومجموعة من قيادات وزارة الداخلية، مؤكدة أن القوات تمشط حاليًا الأحياء المتاخمة لمنطقة مزارع الزيتون جنوب العريش مثل حي السمران والصفا والمساعيد.

واختتمت المصادر تصريحاتها بنقل مطالبة قوات الأمن المواطنين في هذه الأحياء بعدم السير في الشوارع في أثناء الحملة الأمنية؛ حفاظًا على حياتهم، مؤكدة استمرار عمليات تطهير العريش من جذور الإرهاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان