إعلان

"نقيب بيطري الدقهلية": "الحمى القلاعية" يتسبب في ارتفاع أسعار اللحوم.. وإصابة 270 حالة بالمرض

09:10 م السبت 25 فبراير 2017

مديرية الطب البيطري في الدقهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

أكد الدكتور محمد جمعة، نقيب الأطباء البيطريين بالدقهلية، أن الفيروس المرضي للحمى القلاعية تحور وأصبح أكثر خطورة على الحيوانات، مما أدى الى زيادة نسبة الحيوانات النافقة، مشيرًا إلى وصول عدد الحالات المصابة بالمرض في المحافظة إلى 270 حالة.

وأضاف "جمعة" في تصريحات لـ"مصراوي"، أن مرض الحمى القلاعية تسبب في ارتفاع أسعار اللحوم نتيجة قلة المعروض، وأصبح سعر "الجاموسة" الواحدة يتراوح من 27 إلى 31 ألف جنيه، ما أدى إلى زيادة الخسائر بين المربين والبائعين.

وطالب نقيب الأطباء البيطرين بالدقهلية، وزير الزراعة باتخاذ قرار بإغلاق أسواق المواشي لفترات محددة، مشيرًا إلى أن الفيروس ينتشر في مساحة 150 كيلومتر، لذلك لابد من توخي الحذر لدى ظهوره.

وتابع "جمعة" أن "محافظة الدقهلية تقع بين محافظات الشرقية والغربية والقليوبية ودمياط، وتحتوي العديد من أسواق المواشي، مثل "بلقاس"، الذي يعمل 5 أيام أسبوعيًا، وأبو الشقوق بالقرب من مركز كفر صقر، بالإضافة إلى أسواق أخرى تعمل يومًا واحدًا في الأسبوع، وتمثل تلك الأسواق حضانة لانتشار الفيروس في محافظات وجه بحري".

جاء ذلك في الوقت الذي عقدت فيه الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة، زيارة إلى محافظة الدقهلية، الأسبوع الماضي، وأعلنت بدأ حملة قومية من وزارة الزراعة والطب البيطري لمواجهة المرض، وحماية الثروة الحيوانية الأمر الذى تسبب في هجوم عدد من أصحاب الماشية، على نائب الوزير واتهامهم لأطباء الوحدات البيطرية بإغلاقها، وعدم توفير الأمصال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان