إعلان

"أسماء".. رضيعة تعاني من ورم بالرأس وتشوهات بالوجه.. و100 ألف جنيه تنقذها

01:42 م السبت 25 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

على أحد أسرة مركز رعاية الأطفال المبتسرين بالجمعية الشرعية بمدينة بلطيم بكفر الشيخ، ترقد رضيعة حديثة الولادة أسمها "أسماء محمد غازى"، ولدت بعيوب خلقية وتشوهات وورم بالرأس والوجه، في انتظار تدخل جراحي عاجل، يتوقف على توفير 100 ألف جنيه.

​ "أسماء رضيعة جميلة وتحتاج لعمليات تعيد لها الحياة".. قالها الدكتور محمود السيد مصطفى، طبيب الأطفال وحديثى الولادة، والمعالج للرضيعة، في تصريحات خاصة لـ"مصراوى"، موضحا أن الرضيعة عمرها 15 يوماً، وتعانى من عيوب خلقية في الوجه والرأس.

وتابع الطبيب: أسماء تعاني من تشوهات في سقف الفك العلوى وشفتها أرنبية، ومصابة بورم بالمخ بادئ من أعلى جبهتها حتى خلف الرأس، أما باقي أعضائها الحيوية فهي على ما يرام، موضحاً أن وزنها يبلغ 3 كيلو جرام، وتتلقى الرضاعة عن طريق لبن صناعي من خلال أنبوب متصل للمعدة بسبب حالتها.

وأكد أن الرضيعة تحتاج لاستئصال الورم، الموجود من بداية جبهتها وحتى خلف رأسها، بعناية فائقة عن طريق متخصص في هذا الأمر، نظرا لأن حجم الورم غير طبيعي وينمو مع المرحلة السنية للطفلة، مضيفا أنها تحتاج أيضا لفحصها جيداً لبيان ما إذا كان هناك مياه في أنسجة المخ من عدمه، وإجراء عملية تجميل في سقف الفم العلوية، والشفة السفلية.

وأوضح أن إجمالي تكاليف علاج تلك الرضيعة وعملياتها تتراوح ما بين 80 إلى 100 ألف جنيه. ويبحث والداها عن منقذ لها من رجال البر والخير، يتكفل بعلاجها لعجزهم عن توفير الأموال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان