إعلان

فتحي مبروك: 7872 لاعبًا ناشئًا شاركوا في مبادرة "محلب" بأسوان

11:56 م الجمعة 24 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - (أ.ش.أ):

شارك اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، مساء اليوم الجمعة، في المبادرة الرياضية لانتقاء الناشئين المتميزين رياضيًا في كرة القدم، والتى شهدها إستاد أسوان الرياضي، ضمن ثمار المقترحات التي عرضت أمام اللجنة الرئاسية لتنمية جنوب مصر برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.

وزار المحافظ مشروع المبادرة بالاستاد الرياضي لمتابعتها على أرض الواقع، ورافقته الدكتورة سونيا عبد الوهاب مدير عام القاعدة الشعبية بوزارة الشباب والرياضة، وهاني رشدي مدير عام الشباب والرياضة.

ورحب مجدي حجازي بنجوم مصر المشاركين في هذه المبادرة الوطنية الذين اختبروا المواهب الكروية في الاستاد بأنفسهم وهم: "الكابتن عبد العزيز عبد الشافي والكابتن فتحي مبروك والكابتن ربيع ياسين".

وأشار "حجازي" إلى طرح هذه المبادرة لتنفيذها في جميع الألعاب الجماعية وليس في كرة القدم فقط، بجانب كرة القدم النسائية من خلال اتجاهين إحداهما على المدى القصير بنزول الأندية الكبيرة بنجومها الكبار إلى مراكز ومدن أسوان؛ لاختبار المواهب طبقًا للياقة البدنية وأيضًا الموهبة، أما المدى الطويل فيتمثل في إنشاء وزارة الشباب والرياضة مراكز تدريب متقدمة خصوصًا أن المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب يدعم المبادرة بكل الإمكانيات المتاحة.

وأضاف "حجازي" أن أسوان جاهزة بأنديتها ومراكزها الرياضية لتنفيذ المبادرة، خصوصًا في ظل توافر القيادات والكوادر التنفيذية التي تعمل بكل جدية وإخلاص وتفانٍ.
 
من جانبه أشاد الكابتن فتحي مبروك لاعب النادي الأهلي السابق بهذه المبادرة، التي تساهم في الكشف عن العديد من المواهب الكروية في أسوان، ويأخذ البعض منها الطابع الإفريقي في اللعب، وهو ما تحتاجه الأندية والمنتخب الوطني خلال الفترة القادمة في البطولات المحلية والقارية والدولية.
 
وأشار إلى أن الإقبال الكبير من النشء على اجتياز الاختبارات، الذي وصل عددهم إلى 7872 ناشئًا يعكس مدى نجاح المبادرة التي تحتاج لأكثر من يوم لاستيعاب الأعداد الكبيرة منهم، كما أنه يمكن انتقاء مجموعات محددة من المراكز والمدن لإجراء الاختبارات ليكون التركيز بشكل أفضل في الوصول إلى المواهب المطلوبة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان