إعلان

"مصر تحتفل".. مسيرات تجوب المحافظات بأعلام مصر و مشروبات بالمجان

01:15 ص الخميس 02 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- ريمون الراوي وهبة سالم و رامي محمود وحسين فتحي:


عمت حالة من الفرح بشوارع محافظات عدة، عقب إنتهاء مباراة المنتخب المصري مع ابوركينا فاسو في التصفيات المؤهلة للمباراة النهائية ببطولة كأس الامم الأفريقية وتحقيق انتصار جديد للفراعنة .

وسادت حالة من الفرحة العارمة بين المترددين على المقاهى والكافيهات ومراكز الشباب بالدقهلية، وخرج عدد من المواطنين بميدان الثورة بشارع الجيش بالمنصورة، ومسيرة بالسيارات حاملة أعلام مصر وسط سعادة بالغة.

وشهدت مدينة أسوان وعدد من مدن المحافظة مساء الأربعاء فرحة كبيرة بصعود منتخب مصر لكرة القدم إلى المباراة النهائية، في بطولة كأس الأمم الإفريقية والمقامة حاليا بالجابون، عقب فوزه بركلات الجزاء الترجيحية أمام منتخب بوركينا فاسو بنتيجة 4/3 .

واحتشد المئات من الأسوانيين وخاصة بمنطقة كورنيش وميدان المحطة للاحتفال بالفوز الذى تحقق والصعود للمباراة النهائية لملاقاة الفائز من مباراة غانا والكاميرون والتى ستقام غدا الخميس.. حيث حمل الشباب أعلام مصر مرددين الشعارات والأغانى الوطنية.. ونظموا مسيرات فى الشوارع للاحتفال بالفوز وتبعهم عدد من قائدي السيارات بإطلاق كلاكسات السيارات للمشاركة في الاحتفالية.

كما أطلق الشباب، الألعاب النارية، فيما خرجت عشرات العائلات الأسوانية إلى المقاهي بالشوارع وخاصة بميدان المحطة لمتابعة المباراة والاحتفال بالفوز الذى تحقق.

ومن ناحية أخري، سادت حالة من الفرحة العارمة داخل مدرج الدكتور عبدالفتاح حسن بكلية الحقوق بجامعة المنصورة، عقب إنتهاء مباراه المنتخب المصرى وبوركينا فاسو بتأهل مصر للمباراه النهائية.

وحرص محافظ الدقهلية المحاسب حسام الدين إمام، والدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، والمستشار العسكري للمحافظة والعديد من القيادات التنفيذية على مشاهده المباراه والتى تم عرضها عبر شاشة عرض داخل كلية الحقوق عقب الإحتفالية التى أقيمت بذكرى أم كلثوم.

وفور إعلان انتهاء المباراة تبادل المحافظ التهنئة مع الحضور، مشيدا بأداء لاعبي المنتخب المصري، مؤكدا على عبقرية المصريين التي تظهر بوضوح وقت التحديات ليثبتوا للعالم كل يوم أن مصر لن تنكسر وأنها خالدة خلود الدهر.

وأضاف إمام، أنه كان على يقين من فوز المنتخب المصري لأن المعدن الأصيل يظهر في المواقف الفاصلة.

وقال المحافظ:" لولا الدعم الكامل من جانب الرئيس للمنتخب وكافة القطاعات ما وصلنا إلى هذا المستوى الراقي والذي يزداد تحسنا يوما بعد يوم".

ووجه إمام التحية للجهاز الفني واللاعبين، جماهير الكرة المصرية ابفوز المنتخب وتاهلة للمباره النهائية.

وانطلق عشرات الشباب أغلبهم في العقد الثاني من أعمارهم، بشوارع عدد من مراكز المنيا، للاحتفال بفوز المنتخب المصر على منتخب بوركينا فاسو، حاملين عبوات المبيدات و معطرات الجو، و المركبات التي تحتوي مذيبا عضوية، لاستخدامها في إطلاق اللهب بدلا من الألعاب النارية، ابتهاجا بالفوز الثمين

واصطفت السيارات بأنواعها خلف المحتفلين، مع استخدام أدوات التنبيه، وجال المحتفلين بالشوارع حاملين أعلام مصر، هاتفين "إي أ أو قال أيه عايزين ياخدوه"، و "عال عال عال رايحين المونديال".

وسادت الاحتفالات في جميع مراكز محافظة المنوفية في الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس عقب فوز منتخب مصر عللا منتخب بوركينا فاسو في بطولة النصف النهائي لامم افريقيا.

ورفع الأهالي بمراكز المحافظة أعلام مصر مرددين العديدمن الاغاني الوطنية احتفالا بفوز المنتخب.

وأطلق أصحاب المحال التجارية الألعاب النارية و التى غطت سماء مدينة الفيوم، فى حين قام صاحب مقهى فؤاد بتوزيع المشروبات الساخنة على رواده بعد انتهاء المباراه بالمجان.

كما قام العديد من أصحاب محال العصير بتوزيع كميات كبيرة من عصير القصب بالمجان، كما قام أحد أصحاب محال الحلوى بالنزول بالأسعار بنسبة 40% أبتهاجا بفوز مصر .

وشهد ميدان عبد المنعم احتفالات ضخمة أمام شاشة العرض العملاقة التى تم تركيبها فى شهر رمضان الماضى وهتفت الجماهير لعصام الحضرى و محمد صلاح ورمضان صبحى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان