إعلان

وزير التنمية المحلية يجتمع بمحافظي الصعيد ونواب أسيوط

11:11 م الأحد 19 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة محمد:

التقى الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، اليوم الأحد، محافظي الصعيد وأعضاء مجلس النواب في أول زيارة رسمية له بأسيوط، حيث أكد على أن التنمية الحقيقية تبدأ من وصف مصر بالمعلومات ودراسة إنشاء مجلس للتنمية وخريطة عمل للتنمية في كل محافظة، مشددًا على أهمية الدور الرقابي والتشريعي لمجلس النواب.

وأوضح الوزير، خلال اللقاء، أن الاعتماد على جمع المعلومات واستخدامها يتيح لنا تحديد المشاكل والعقبات وكيفية الاستفادة من الموارد المحدودة لدينا، مضيفًا أن العمل الحكومي يتكون من عاملين رئيسيين، هما وضع السياسات وحماية الفقراء لكي تعمل قوى المجتمع وآلياته في تنفيذ الخطط بعدالة ومساواة.

إلى ذلك، أشاد الوزير بالجهد المبذول في محافظة أسيوط للنهوض بها وبالخدمات المقدمة للمواطنين، موجهًا الشكر للقائمين على مدرسة المتفوقين من مدير ومعلمين وطلاب، والذين التقى بهم صباح اليوم خلال جولته التفقدية بها، مطالبًا جميع محافظات الجمهورية بأن تحذو حذوها، واصفًا إياها بأنها بداية الانطلاقة في رحلة التنمية واستغلال الفكر الجيد.

ومن جانبه، أشار المحافظ المهندس ياسر الدسوقي إلى ضرورة العمل وفق منهج منظم لتحقيق التنمية، مشيرًا إلى زيارة الدكتور هشام الشريف باعتبارها دفعة قوية للأمام في إطار التنسيق بين المحافظات ووزارة التنمية المحلية للمساهمة في عرض السلبيات والإيجابيات والتحديات على أرض الواقع.

وفي تصريحات صحفية، أوضح المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة، أن وزير التنمية المحلية بدأ أول زيارته وجولاته الميدانية بمحافظة أسيوط وخاصة مدرسة المتفوقين المقامة بأرضها، ثم أعقب ذلك بجولة تفقدية ببعض المدارس والوحدات الصحية بقرية موشا، وزيارة دير السيدة مريم العذراء بدير درنكة، مختتمًا الزيارة باجتماع مع محافظي سوهاج وقنا والأقصر وبنى سويف، وأعضاء مجلس النواب في أسيوط، وذلك لبحث المشكلات التي تواجه محافظات الصعيد. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان