إعلان

بالصور - سلوى الراوي.. مأساة "عجوز الكوخ" التي تطعم أطفالها من القمامة

01:43 م الجمعة 17 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار

في كوخ صغير، داخله "كراكيب" مبعثرة تحيط خيوط العنكبوت جميع جوانبه، وفي أسقفه يتربع الخشب المفرغ، يتسرب منه الرياح والأمطار، والحشرات الضارة، بعيد، في قرية الخوالد بكفر الشيخ.. تعيش ربة منزل في العقد الخامس من عمرها مأساة حقيقية، وحيدة بصحبة طفليها، ومريضة بإحدى قدميها.

عدسة "مصراوى" رصدت الحياة اليومية لهذه السيدة الكهلة "سلوى الراوى محمد حمادة" 56 عامًا، وتتمثل فى قطع مسافات طويلة من محل إقامتها بالقرية المذكورة، إلى عاصمة المحافظة مدينة كفر الشيخ، للجوء إلى المسئولين سواء فى ديوان عام محافظة كفر الشيخ، أو قطاعات حكومية أخرى على أرض المحافظة، بحثًا عن توفير أى تدابير مالية تعينها بعد تخلى زوجها عنها.

"حرام يا ناس أنا محتاجة.. المسئولين بيبصولى إنى حشرة ضارة.. مش لاقيه أكل أنا وعيالى.. بلم من الأسواق بطاطس أو طماطم مفعصة وأروح أطبخها لعيالي عشان أسد جوعهم".. بتلك بدأت "سلوى" حديثها لـ"مصراوي"، لتعبر عما وصلت إليه من ضيق في الحال وقلة في الرزق، بعدما تخلى عنها الجميع، حتى انتهت لجمع ما تتغذى عليه القوارض والحشرات الضارة من القمامة لإطعام أولادها.

وتضيف "سلوى" أنها "تعيش فى مكان شبيه بـالعشة، وأحيانًا تطلب من أهل الخير العطف عليها من خلال منحها هذا وذاك قدر استطاعتهم، وكل ما تحتاجه وتطلبه من محافظ الإقليم اللواء السيد نصر، إعانة شهرية أو معاش من التضامن الاجتماعى، يعينها على متطلبات الحياة، كما توضح أنها رفعت دعوى طلاق ضد زوجها، لقيامه بهجرها وأبنائهما".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان