إعلان

بالصور- بعد 56 عاما من إغلاقها.. "قدس أقداس حتشبسوت" مفتوحة للزوار

04:56 م السبت 09 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس وأحمد الليثي:

افتتح الدكتور خالد العناني وزير الآثار، اليوم السبت، يرافقه الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مقصورة قدس الأقداس بمعبد الملكة حتشبسوت بالدير البحري غرب الأقصر.

وقال العناني، إن أعمال الترميم والتطوير انتهت بالمقصورة، "وأننا نعيد اليوم افتتاحها بعد 56 عامًا من إغلاقها في عام 1961 من أجل إنهاء مشروع الترميم بها عن طريق البعثة البولندية التابعة للمركز الثقافي البولندي في القاهرة ضمن أعمال مركز دراسات البحر المتوسط".

وأضاف الوزير خلال الافتتاح الذي حضره كلًا من توماس فالدشفسكي رئيس المركز البولندي في القاهرة وإسبيشك شافرنسكي رئيس البعثة البولندية العاملة بالدير البحري، أن مقصورة قدس الأقداس بمعبد حتشبسوت تعد بمثابة إضافة أثرية لقطاع السياحة يتمكن من خلالها السياح من زيارة المعبد مرة أخرى.

وأعلن الدكتور مصطفى وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار، أن الوزير وافق على الاقتراح المقدم من سحر طلعت مصطفى عضو مجلس النواب، بأن تكون زيارة المقصورة مجانًا، وضمن تذكرة معبد حتشبسوت خلال الفترة المقبلة، كما سيتم تنظيم عملية دخول المقصورة أمام السياح بحيث لايزيد العدد عن 15 شخصًا كحد أقصى مع إلزام المرشد السياحي بالشرح خارج المقصورة.

حضر الافتتاح عدد كبير من السياح المقيمين والزائرين وقيادات وأفراد البعثات الأجنبية العاملة بالأقصر وسط حضور كثيف لوسائل الإعلام الأجنبية والمحلية.

فيديو قد يعجبك: