إعلان

بالصور.. مبادرة لتنمية مهارات الأطفال الموهوبين بقرية في بني سويف

02:15 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف ــ أحمد كامل:

دشن عدد من الشباب بقرية سدس التابعة لمركز ببا محافظة بني سويف، مبادرة "رائد المستقبل" لرعاية وتنمية الموهوبين من أطفال القرية، ودعمهم ليكونوا روادا في المستقبل وعنصراً قوياً في بناء وطنهم.

وتفقد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، اليوم الجمعة، القرية لمتابعة المبادرة والتي يتبناها مجموعة من الشباب الجامعي من أبناء القرية يصل عددهم إلى 30 شابا، لرعاية وتنمية الموهوبين من أطفال القرية، ودعمهم ليكونوا روادا في المستقبل وعنصراً قوياً في بناء وطنهم.

وناقش المحافظ مع الشباب فكرة مبادرتهم وكيفية الاستفادة منها وتطوير مضمونها وأنشطتها لضمان نجاحها وتحقيق أهدافها، مطالبًا بحصر كافة احتياجات ومتطلبات الدعم اللازم لذلك، مؤكدا دعمه لهذه المبادرة ومثيلاتها في مختلف المجالات خاصة التي تصب في مصلحة تنمية القرية والارتقاء بها اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا.

وتفقد "حبيب" الأنشطة المنفذة ضمن المبادرة في مجالات الفن والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا، حيث يتم تدريب أطفال القرية على هذه الأنشطة وتأهيليهم لاستيعاب ما هو أكثر وجدانيًا وفكريًا وبدنيًا في المستقبل.

وناقش المحافظ الاطفال للوقوف على مدى استيعابهم واستفادتهم من هذه التجربة، وتأثيرات هذه الأنشطة على دعم مهارات وقدرات الأطفال ومستوى الفكر لديهم، وأنها ستساعدهم على في حياتهم القادمة بداية من مراحل التعليم المختلفة وانطلاقا نحو الحياة العملية.

وتابع المحافظ بعض العروض الفنية والثقافية والرياضية والاختراعات التي قدمها عدد من الأطفال المشاركين في المبادرة والبالغ عددهم 40 طفل في مراحل التعليم الأبتدائي، مشيداً بهذه التجربة خاصة وانها تنطلق من قرية ومجتمع ريفي وبجهود ذاتية وامكانيات متواضعة وبسيطة.

وأكد محافظ بني سويف على أهم ما يميز هذه المبادرة في كون الشباب الجامعي القروي يعمل بروح الانتماء واخلاقيات العرفان بالجميل ورد الدين الذي عليه لقريته التي نشأ وترعرع فيها، وأن لديه الإصرار على الارتقاء بموطنه في شتى المجالات.

فيديو قد يعجبك: