إعلان

محافظة بورسعيد: تنفيذ تمثال جديد لـ"عبدالمنعم رياض" بعد كسر القديم

10:38 م الخميس 07 ديسمبر 2017

محافظ بورسعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

أعلنت محافظة بورسعيد، مساء اليوم الخميس، وضع تمثال جديد للفريق أول "عبدالمنعم رياض" رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، بطول 4 أمتار، بحديقة "المسلة"، على أن يقوم بتنفيذه الفنان طارق الكومي، مدير متحف الفنان محمد مختار، بعدما تبين للمختصين وجود عيوب فنية في التمثال القديم.

وشددت محافظة بورسعيد، في بيان لها، على أنها حريصة كل الحرص على التماثيل المتواجدة بالميادين من خلال خطط دورية لنظافتها وترميمها وتطوير الميادين المتواجدة بها، وكذلك إقامة ووضع عدد من التماثيل للزعماء جمال عبدالناصر، وسعد زغلول، وأنور السادات بميادين تليق بمكانتهم التاريخية في قلوب المصريين.

وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فيديو لعمال حي الشرق بمحافظة بورسعيد أثناء نقلهم تمثال الفريق أول "عبدالمنعم رياض"، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، بطريقة بدائية، من قاعدته بالميدان المخصص له أمام حديقة المسلة، مما تسبب بحدوث كسر في جزء منه.

وقال عماد المهدي، رئيس حي الشرق، إنه تم إزالة التمثال من مكانه لوضعه ضمن عدة تماثيل داخل حديقة "المسلة" التي يجري تطويرها على أعلى مستوى وفقًا لتعليمات المحافظ اللواء عادل الغضبان، ضمن مبادرة "حدائق بلا أسوار"، التي أطلقتها المحافظة لتطوير الحدائق والمسطحات الخضراء بكافة الأحياء.

وأوضح رئيس حي الشرق أنه أثناء عملية نقل التمثال حدث فك لجزء منه، وجاري إصلاحه، لوضعه داخل الحديقة بشكل جمالى يليق بمكانة الفريق أول "عبدالمنعم رياض" التاريخية في قلوب المصريين، نافيا ما تردد بشأن تحطم التمثال بالكامل أو صعوبة إصلاحه.

فيديو قد يعجبك: