إعلان

بالصور.. وقفة احتجاجية لأهالي "خندق المكس" بالإسكندرية لرفض الشقق الجديدة

03:12 م الخميس 07 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

نظم عدد من أهالي ما يعرف بـ"خليج أو خندق المكس" غربي الإسكندرية، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية، اعتراضا على قرار نقلهم إلى وحدات سكنية بديلة في إطار مشروع تطوير العشوائيات غير الآمنة.

وأعلن المحتجون رفضهم بنود عقود استلام الوحدات السكنية الجديدة بمنطقة طلمبات المكس، فضلا عن اشتراطهم إنشاء مخازن لتخزين الغزل وأدوات الصيد نظرا لعمل معظمهم فى مهنة الصيد.

ورفع المحتجون لافتات من بينها: "مش هنروح شقق إيجار"، "مش هنسيب بيوتنا غير بشروطنا".

ووفقا للأهالي فإن حي العجمي أبلغ - من وقعت عليهم القرعة - بإخلاء منازلهم القديمة على الجانب الشرقي من خليج المكس لهدمها وتجهيز منقولاتهم، تمهيدا لاستلام الشقق الجديدة يوم السبت المقبل.

وأضاف الأهالي أنهم اطلعوا على عقود استلام الشقق بديوان عام المحافظة وتبين أنها تشترط دفع إيجار شهري قيمته 150 جنيها، وغرامة لمستلم الوحدة بقيمة 10 آلاف جنيه في حالة إجرائه أي تعديل وسحب الوحدة في حالة التوقف عن سداد الإيجار.

وأعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، عن إنشاء مشروع "طلمبات المكس"، والذي يتضمن 9 عقارات تحتوي على 215 وحدة سكنية وتبلغ مساحة الوحدة 63 مترا، بتكلفة إجمالية قدرها 22 مليون جنيه.

ويخصص المشروع لنقل سكان منطقة "مأوى الصيادين العشوائية والواقعة على ترعة الخندق بالمكس"، والتى تمثل خطورة داهمة من الدرجة الثانية على السكان.

وأجرت محافظة الإسكندرية، المرحلة الأولى من القرعة العلنية لتسكين وحدات مشروع طلمبات المكس، والتي أسفرت عن تحديد 114 وحدة سكنية لمستحقيها، ضمن مشروعات تطوير العشوائيات والمناطق داهمة الخطورة.

فيديو قد يعجبك: