إعلان

853 مرشحًا لانتخابات اتحاد جامعة المنوفية

02:18 م الخميس 07 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

انطلقت، اليوم الخميس، مرحلة الدعايا لانتخابات الاتحادات الطلابية، والتي يخوضها 853 طالبًا من كليات جامعة المنوفية المختلفة، على مقاعد أعضاء اتحاد العام الجامعي 2017/2018 .

وكان فتح باب الترشح وسحب وتقديم الإستمارات بدأ في التاسع والعشرين من شهر نوفمبر الماضي وأعلنت الكشوف المبدئية يوم 3 ديسمبر الجاري.
وتقدم للترشح 1050 طالبًا وبعد تلقي الطعون والفصل فيها تم استبعاد197 من انتخابات الجولة الأولى والتى تبدأ يوم الأحد القادم طبقاً للائحة الطلابية التي أقرها المجلس الأعلي للجامعات والتي تنص على إلزام إكتمال النصاب القانوني لتصبح الإنتخابات صحيحة وسوف تجرى الإعادة في صباح اليوم التالي.

كما تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم 12 من نفس الشهر، وفي اليوم التالي تجرى انتخابات رئيس الإتحاد ومساعديه، وتختتم بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد على مستوى الجامعة يوم الخميس 14 ديسمبر .

وقال الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن انتخابات اتحادات الطلاب هذا العام تجد اهتمامًا كبيرًاعلى كافة المستويات بدءًا من الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة، مؤكدًا إجراء الإنتخابات في جو من النزاهة والديمقراطية والشفافية. وأكد أن اللائحة الطلابية الجديدة حافظت بشكل كبير على تكافؤ الفرص بين كافة المرشحين.

 

فيديو قد يعجبك: