إعلان

"إقرار وعاملة" للاعتناء بشقيقين معاقين عثر عليهما في حجرة مظلمة بسوهاج

12:48 م الخميس 07 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

قال أحمد شاكر، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما، شمال محافظة سوهاج، إن الشاب وشقيقته المعاقين واللذان كانا يعيشان بغرفة مظلمة بقرية الحما يتلقيان العلاج والرعاية الطبية بمستشفى طما المركزي، وأنه سوف يتم نقلهما، اليوم الخميس، بعد تحسن حالتهما الصحية لمسكنهما بقرية الحما بعد رفع كفاءته.

وأضاف "شاكر" أنه تم الاتفاق مع إحدى عاملات المستشفى المركزي للذهاب إليهما مرتين في الأسبوع لرعايتهما، مع أخذ إقرار على شقيقهما الذي يعمل مدرسًا بحسن معاملتهما ورعايتهما جيدا، وذلك حتى لا يتعرضا لمثل ما تعرضوا إليه قبل ذلك.

وأشار إلى أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما، وصلت الكهرباء للغرفة المظلمة التي كانا يعيشان فيها، وترميم الغرفة وتنظيفها ودهانها، وتوفير سريرين ومرتبتين من مديرية التضامن الاجتماعي بسوهاج فضلاً عن توفير بعض الأدوات والاحتياجات المنزلية.

كان الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، كلف مسؤولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما ومديرية التضامن الاجتماعي والصحة ومدير العلاقات العامة بالديوان العام بمتابعة حالة الشاب "ح. ح.ا" 30 عامًا وشقيقته "ا.ح.ا" 40 عامًا، والذين يعانيان من إعاقة عقلية يعيشان في ظروف معيشية صعبة دون رعاية بقرية الحما، ما نتج عنه إصابتهما بتيبس كامل بالمفاصل وضمور بالعضلات.

وشدد "عبدالمنعم" على مديرية التضامن الاجتماعي بصرف معاش اجتماعي لهما والتنسيق مع المجتمع المدني لتوفير مسكن صحي لهم ومستلزمات المعيشة من ملبس ومواد غذائية وأن يتم علاجهما على نفقة الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان