إعلان

32.7 % ارتفاعا في فوائد الدين خلال الربع الأول من العام المالي الجاري

02:44 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

ارتفعت قيمة الإنفاق على فوائد الدين خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 32.7%، مقارنة بنفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأظهر التقرير الشهري لوزارة المالية عن شهر أكتوبر، والذي أصدرته الوزارة اليوم الأربعاء، ارتفاع فوائد الدين خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر، إلى 76 مليار جنيه، مقابل 57.2 مليار جنيه العام الماضي.

واستحوذ الإنفاق على فوائد الدين على النسبة الأكبر من إجمالي مصروفات الموازنة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، بحوالي 35.5% من إجمالي المصروفات.

وبلغت قيمة المصروفات العامة خلال هذه الفترة 214.1 مليار جنيه، بحسب بيانات المالية.

وتوسعت الحكومة خلال العام الماضي في الاقتراض من الخارج لسد العجز في الموازنة العامة، وتوفير العملة الصعبة في البلاد التي كانت تعاني نقصا حادا في الدولار قبل تعويم الجنيه في نوفمبر 2016.

وبحسب مذكرة بحثية سابقة لبنك استثمار برايم، فإن مصر ستكون ملزمة على المدى القريب والمتوسط بسداد أقساط وفوائد الديون التي حصلت عليها خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى الودائع التي حصلت عليها من بعض الدول العربية والأجنبية.

وبحسب تقرير المالية، فإن الإنفاق على الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية ارتفع خلال الربع الأول من العام بنسبة 29.2% ليسجل 36.3 مليار جنيه.

كما ارتفعت قيمة الإنفاق على شراء السلع والخدمات بنسبة 20.2% ليحقق نحو 6.8 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك: