إعلان

البابا تواضروس يترأس قداس رأس السنة بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية (صور)

11:28 م الأحد 31 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر ومحمد البدري:

ترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم الأحد، قداس ليلة رأس السنة بمقر الكاتدرائية المرقسية في منطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة.

وبدأت صلاة عشية رأس السنة الميلادية بترانيم لأرواح شهداء مصر الذين راحوا ضحية هجمات إرهابية كان آخرها الهجوم على كنيسة مارمينا في حلوان، وذلك بمشاركة عدد من الأساقفة والآباء والكهنة ومسؤولي البطريركية بالإسكندرية، في حضور المئات من أبناء الكنيسة.

ومن جانبها، عززت قوات الأمن من إجراءات تأمين الكنيسة بالتعاون مع قوات الجيش، إذ تم إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى كنيسة مقر الكاتدرائية بالإسكندرية.

وكان اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية تفقد إجراءات التأمين بمحيط الكنائس في المحافظة قبل الاحتفال بليلة رأس السنة وأعياد الميلاد التي ترأس صلواتها قداسة البابا تواضروس الثاني، ولم يتم الإعلان عن حضوره مسبقًا.

وبدأت جولة مساعد مدير الأمن بتفقد عملية التأمين بمحيط الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية والتي كانت شهدت عملية تفجير إرهابية في مطلع أبريل الماضي، حيث طالب قوات الأمن والجيش المشتركة في التأمين باليقظة التامة واتخاذ اللازم تجاه أي حدث يطرأ خلال الاحتفال.​

فيديو قد يعجبك: