إعلان

بـ"شو نوبي" و"جلبية بارتي".. فنادق أسوان تستعد لاحتفالات رأس السنة

03:55 م الأحد 31 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أنهت فنادق أسوان استعداداتها لسهرة رأس السنة، وسط ارتفاع ملحوظ في نسب الإشغال سواء من الأجانب أو المصريين.

وبلغت نسبة الإشغال اليوم الأحد، 85% في الفنادق الثابتة والعائمة بحسب تصريحات "عبدالهادي محمد" رئيس غرفة شركات السياحة حديثه لـ"مصراوي"، وأضاف أن هذه النسبة تم حسابها على عدد الفنادق التي تعمل فقط حيث إن الفنادق العائمة عددها أكثر من 283 فندقا يعمل منها حوالي 80 فقط، وهذا العدد أكبر بكثير من العام الماضي والذي وصلت نسبة الإشغال فيه إلى 60% فقط.

وأشار عبدالهادي، إلى أنه من المتوقع أن تصل نسب الإشغال إلى 100% خلال إجازة نصف العام.

وقال عبدالناصر صابر نقيب المرشدين السياحيين السابق بأسوان، إن الاحتفال بليلة رأس السنة يبدأ بعشاء خاص "جالا دينر" ويتم إعداده بشكل مختلف ويحتوي على أطعمة خاصة تشمل المأكولات بحرية بمختلف أنواعها واللحوم والديك الرومي والفاكهة والحلويات.

وأضاق أن بعد العشاء يقام حفل خاص يشمل فرق فنون شعبية ونوبية ورقص شرقي وتنورة و"جلابية بارتي" وقبل الثانية عشر بدقيقة يجري العد التنازلي وإطفاء الأنوار وإضاءتها مع بداية العام الجديد، ثم تبادل التهاني والهدايا التذكارية، كما تطلق البواخر السياحية أبواقها إعلانا عن بدء العام الجديد.

وأضاف رفعت أبوبكر مدير شركة سياحة، أن عدد كبير من السياح يأتون خصيصا لقضاء رأس السنة بأسوان للاستمتاع بالجو الرائع وهروبا من صقيع أوربا.

وناشد أبوبكر مسؤولي وزارات السياحة والري والنقل التعاون والمساهمة في إنهاء مشكلة انخفاض منسوب المياه بنهر النيل حتى يتم إنهاء مشكلة شحوط البواخر السياحية وحتى نستطيع إكمال الموسم السياحي بشكل جيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان