إعلان

بالصور- قوات مشتركة من الجيش والشرطة لتأمين احتفالات أعياد الميلاد بالإسماعيلية

02:10 م السبت 30 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

شاركت قوات عسكرية تابعة للجيش الثاني الميداني، القوات الشرطية بمديرية أمن الإسماعيلية، أعمال تأمين الكنائس والمساجد ودور العبادة والشوارع الرئيسية والفرعية داخل المدينة، في إطار خطة الدولة لتأمين احتفالات أعياد الميلاد.

وشهدت الشوارع استنفارًا أمنيًا غير مسبوق باستحداث أجهزة الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية المدربة، ونزول المدرعات العسكرية.

كما أجرى اللواء محمد علي مدير الأمن، جولات مكوكية على مستوى المحافظة، تفقد خلالها قوات التأمين ووجه بتعزيز بعضها، كما وجه العناصر التامينية بصرورة توخي الحذر ورفع درجة الاستعداد القصوى تحسبًا لوقوع أعمال إرهابية.

وقال مدير الأمن، في تصريحات خاصة للموقع: "أعددنا خطة أمنية محكمة للسيطرة على الأوضاع وضمان أكبر تأمين للكنائس خلال احتفالات أعياد رأس السنة والكريسماس بمختلف مدن وقرى المحافظة، وتم رفع درجة الاستعداد القصوى لتأمين الاحتفالات في جميع قطاعات الأجهزة الأمنية المختلفة، لخدمة المواطنين قبيل وأثناء الأعياد".

وأضاف علي، أن الخطة تم إعدادها خلال لقاء موسع مع قيادات البحث الجنائي وقيادات الأقسام المختلفة والأمن المركزي والمرور والحماية المدنية، للانتشار في محيط كل كنيسة ودير بالمحافظة خلال الأعياد، وتواجد سيارة إطفاء أمام كل كنيسة للتدخل الفوري في حالة وقوع أي حادث.

وأعلنت مديريات الأمن والمحافظات بمختلف أنحاء الجمهورية حالة الاستنفار القصوى لتأمين الكناس والأديرة من دور العبادة المسيحية، عقب الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس على كنيسة مارمينا بمنطقة حلوان بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان