إعلان

"أوقاف الإسكندرية": المساجد التاريخية والأثرية خط أحمر

04:01 م الخميس 28 ديسمبر 2017

الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

قال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن الوزارة تولي اهتماما بالغا بالمساجد التاريخية والأثرية ومساجد الأولياء، وهي خط أحمر لن نسمح بهدم تاريخها وتراثها ونوفر لها الصيانة اللازمة بالتعاون مع وزارة الآثار وكذلك نوفر لها أفضل الأئمة والدعاة وأجمل الأصوات لإقامة الشعائر لأنها واجهة مصر التاريخية على وجه العموم وواجهة الإسكندرية بشكل خاص.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده العجمي، صباح اليوم، بأئمة إدارة أوقاف الجمرك بحضور الشيخ حسن عبدالبصير عرفة مدير عام الدعوة، والشيخ سيد الأحمر مدير عام إدارة أوقاف الجمرك.

وأكد العجمي، أن إدارة أوقاف الجمرك ذات طبيعة خاصة وأهمية كبيرة حيث إنها تزخر بمساجد الأولياء وعلى رأسهم مسجد العارف بالله سيدى أبي العباس المرسي، وكذلك ميدان المساجد وبه مسجد الإمام البوصيري ومسجد سيدي ياقوت العرش، ومسجد سيدي محمد نصرالدين، وغير ذلك الكثير من الأضرحة لأولياء الله الصالحين.

ووجه "العجمى"، إلى ضرورة الاهتمام الكامل بنظافة جميع المساجد والزوايا وفتحها وغلقها في المواعيد المحددة وعدم إقامة الشعائر إلا عن طريق العاملين من أبناء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، وكذلك شدد على أهمية تكثيف المرور والمتابعة على المساجد والزوايا ومكافأة المتميزين ومجازة المقصرين.

فيديو قد يعجبك: