إعلان

وفد "مياه أسيوط" يلتقي أهالي 3 قرى لبحث الشكاوى

07:47 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط – أسامة صديق:

عقدت شركة مياه أسيوط، اليوم الأربعاء، لقاءات جماهيرية موسعة مع أهالي قرى البورة، وعلوان والهدايا، بمركز أسيوط، بالتنسيق مع الوحدة المحلية، برئاسة المهندس نبيل الطيبي، رئيس مركز ومدينة مركز أسيوط، ولجنة المجتمع المدني بالمركز.

يأتي ذلك بناءً على شكوى تلقتها الشركة من الأهالي تخص جودة المياه، فشكّل المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس الشركة، اللجنة للتواصل المباشر مع المواطنين، ورفع معاناتهم والقضاء على أية شكاوى تخص المياه والصرف.

وعقدت اللجنة لقاء جماهيريًا موسعًا لطمأنة الأهالي على سلامة المياه، مُدعّم بالعينات التي سحبتها عشوائيًا من القرى بمعرفة كيميائيي المعمل ومسؤولي الشبكات، ومندوب الصحة، والتي أثبتت مطابقة المياه للمواصفات الصحيّة، وتبيّن خلوها من أية مشاكل.

ووُثق اللقاء بمحضر تنسيقي معتمد من رئاسة المدينة، ومندوب وزارة الصحة، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد.

وخرجت اللجنة بعدة توصيات تضمنت قيام شركة مياه أسيوط بتغيير الوسط الترشيحي، وعمل بعض الصيانة الخاصة بمحطة إزالة الحديد، والمنجنيز، بمعرفة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، على حساب الشركة المنفذة لشركة المحركات "التابعة للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط" لعدد السكان 55000 مواطن، والتي لم تُسلم حتى تاريخه نظراً لوجود تحجّر بالوسط الترشيحي بمحطة معالجة الحديد والمنجنيز، لزيادة تنقية الحديد والمنجنيز من المياه خلال شهر من تاريخ اليوم.

وأوصت اللجنة أيضًا بالتنبيه على رئيس الشبكة بعمل نهايات وتركيب محابس على خطوط الشبكة بالكامل، بالإضافة إلى النهايات الموجودة بالشبكة، وإجراء عملية غسيل أسبوعي، ليلاً حتى لا يؤثر انقطاع المياه على المواطنين.

بالإضافة إلى التنبيه على الأهالي بالتوصيل على الخطوط الجديدة البلاستيكية، والتي أُنشئت عن طريق شركة المياه، إذ انتهت الشركة من تغيير 9 كيلو مواسير من اسبيستوس إلى بلاستيك بنسبة 75%، وجاري عمل إحلال وتجديد لباقي المواسير الاسبيستوس بتلك القرى، وإلغاء خط مياه بطول 500 متر بقطر 6 بوصة، والمغذي لقرية علوان، وهو نوع من الاسبيستوس، الذي كان يتضرر منه الأهالي بسبب تفاعل نسب الكلور مع طبيعة الخط.

وأكدت شركة مياه أسيوط وجود خطة غسيل دورية للشبكات، وسحب عيّنات بصفة دورية تحت إشراف وزارة الصحة وقطاع المعامل، مشيرة إلى أن منظومة الكلور تعمل بحالة جيدة، والتي من شأنها تأمين مياه الشرب ضد أي تلوث.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان