إعلان

جامعة الزقازيق توضح حقيقة تسريب الامتحان لـ"بنت العميد" واستقالة 5 أساتذة

03:33 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

جامعة الزقازيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

أصدرت جامعة الزقازيق، اليوم الثلاثاء، بيانًا حول وجود شُبهة تسريب في امتحانات كلية التجارة؛ بعدما تداولت عدة مواقع إلكترونية أنباء تقدم 5 من أعضاء هيئة التدريس بالكلية باستقالتهم؛ بسبب دخول عميد الكلية إلى مقر المطبعة يوم الثلاثاء الماضي، واستلام نسخة من أسئلة مادة "المحاسبة أ" رغم أن ابنته طالبة بالفرقة الأولى شعبة اللغة الإنجليزية، وتؤدي الامتحان في نفس اليوم.

وأشار بيان الجامعة، والذي حصل "مصراوي" على نسخة منه، إلى أن الدكتور محمد الشوادفي، عميد كلية التجارة ورئيس عام لجنة الامتحانات بالكلية، لا بُد وأن يتأكد من جاهزية كل الأطراف المشاركة في الامتحانات، وهي لجان النظام والمراقبة، والكنترول، وطباعة أوراق أسئلة الامتحان.

وأوضح البيان، أن الشوادفي، وبعدما تأكد من جاهزية لجنة المراقبة والكنترول، ذهب إلى لجنة طباعة الأسئلة للاطمئنان على أعمالهم والتأكد من مطابقة ورقة الأسئلة للمعايير والجودة، حيث قدم له الدكتور فوزي عبدالباقي، مسؤول لجنة طباعة الأسئلة في ذلك اليوم، نموذج من مادة المحاسبة باللغتين العربية والإنجليزية، حيث أشار العميد إلى صغر حجم حروف كلمات الأسئلة وتزاحم الورق وخاصةً في النسخة التي باللغة الإنجليزية.

ونظرًا لأن الامتحان كان بدأ بالفعل فاستدعى عميد الكلية الدكتور هلال عفيفي، وكيل الكلية لشئون الطلاب ونائب رئيس عام الامتحانات؛ لمناقشة وبحث الملاحظات على ورقة الأسئلة، وذلك لمواجهة أي شكاوى يمكن أن تصدر من بعض الطلاب وكيفية تلافي ذلك في باقي المواد.

وأضاف البيان، أن الدكتور فوزي عبدالباقي، مسئول المطبعة يومها، اتصل هاتفيًا بالدكتور عصام، رئيس المطبعة، والذي لم يكن موجودًا وقتها، ونقل له ما حدث فطلب منه الأخير إثبات الواقعة في مذكرة وتم تقديمها في اليوم التالي إلى وكيل الكلية، والذي قام بدوره بمهاتفة الدكتور خالد عبدالباري، رئيس الجامعة؛ لإخطاره بما حدث.

من جانبه، استوضح الدكتور خالد عبدالباري، رئيس الجامعة، من مسؤول المطبعة والموقعين على المذكرة حقيقة أنه لم يكن هناك أي تجاوز أو شبهة لاستغلال المنصب، ودرءًا للشبهات وإعمالا للائحة الامتحانات، قرر رئيس الجامعة إسناد وتكليف الدكتور هلال عفيفي، وكيل الكلية، برئاسة لجنة امتحانات الفرقة الأولى الشعبة الإنجليزية فقط، والإشراف عليها طوال فترة الامتحانات وحتى إعلان النتائج؛ نظرًا لوجود أحد أقارب عميد الكلية من الدرجة الأولى.

ونفى الدكتور خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، تقدم 5 من أعضاء هيئة التدريس، المسئولين عن لجنة طباعة الأسئلة بكلية التجارة باستقالاتهم، بسبب دخول عميد الكلية لمقر المطبعة قبل بداية الامتحان.

وأشار الدكتور خالد عبدالباري، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" إلى أنه كانت هناك شكاوى من صغر حجم الخط في أوراق الأسئلة الخاصة بامتحان الفرقة الأولى انتظام بكلية التجارة شعبتي اللغة العربية والإنجليزية، يوم الثلاثاء الماضي، حيث حضر الدكتور محمد الشوادفي، عميد الكلية بعد بداية الامتحان بخمسة دقائق وأخذ نموذج أسئلة من كل شعبة.

وآثارت الواقعة تساؤلات بين العاملين وأعضاء هيئة التدريس، خاصةً وان ابنة العميد طالبة بذات الفرقة شعبة اللغة الإنجليزية، فيما أوضح رئيس جامعة الزقازيق، أن الواقعة حدثت بعد بداية الامتحان بخمسة دقائق، إلا أنه تم فتح تحقيق وسيتم محاسبة المُخطيء إذا ثبتت إدانته.

فيديو قد يعجبك: