إعلان

إحباط محاولة تهريب كمية من الدخان الخام عبر ميناء دمياط

04:59 م السبت 23 ديسمبر 2017

ميناء دمياط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم

تباشر نيابة دمياط، التحقيقات في واقعة إحباط محاولة تهريب كمية من الدخان الخام عبر حاوية، اليوم السبت، قبل أن يكشفها موظفو قطاع الجمارك، وتبيّن أنها تحتوي على ورد صناعي من المقرر تصديره إلى "فلسطين"، وجرى تشكيل لجنة لفحص البضائع برئاسة وسام العشماوي رئيس إدارة الصادر.

وأمرت النيابة باستدعاء صاحب مكتب الشحن، وكذلك المسؤول عن الشحنة التي جاءت تحت بيان جمركي رقم 17672 وتبلغ الحاوية 40 قدمًا، وتضم كميّات من باستيلات الورد المخصصة للزينة.

وضبط رجال قطاع الجمارك كميات من الدخان الخام كانت داخل الباستيلات ومصبوب عليها طبقة من الجبس لإخفاء معالمها، وذلك من أجل التهرب من سداد الرسوم المقررة والحصول على التصاريح الرسمية، وقدرت الكمية المضبوطة بنصف طن من الدخان الخام.

وشهد ميناء دمياط في الأشهر القليلة المنقضية وقائع عدة لمحاولات تهريب كميات من الآثار والكتب واللوحات الفنية والأدوية والألعاب النارية خارج البلاد، تورطت فيها عدد من شركات الاستيراد والتصدير، وقبل أسابيع، أمرت النيابة بحبس 23 متهمًا من العاملين بميناء دمياط والحاويات والجمارك ومستخلصي الجمارك والعمال والسائقين، على ذمة التحقيقات، متهمين بتكوين تشكيل عصابي لتهريب الحاويات والبضائع خارج الميناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان