إعلان

وفد صيني يزور ميناء سفاجا لبحث إنشاء محطة متعددة الأغراض (صور)

05:36 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

استقبل اللواء هشام أبو سنة، بميناء سفاجا، اليوم الأربعاء، وفد الشركة الصينية "CRBC" للطرق والكباري، لتفقد الميناء وزيارة موقع تنفيذ مشروع إنشاء محطة متعددة الأغراض حاويات، وبضائع عامة.

وبذلك بعد توقيع مذكرة تفاهم بين موانئ البحر الأحمر وشركة "CRBC" للطرق والكباري الصينية لإنشاء محطات تداول وتطوير موانئ البحر الأحمر، والتي تتضمن أعمال الدراسات الفنية والتصميم والإنشاء وتوريد المعدات والتشغيل.

وصرح ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن الجانب الصيني بدء على الفور اتخاذ الخطوات العملية لمشروع إنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا بتكلفة حوالي 400 مليون دولار على مساحة 500 ألف متر مربع، ورصيف بطول 800 متر طولي لاستقبال سفن البضائع العامة.

ومن المستهدف أن تعمل المحطة بطاقة من نصف مليون حاوية إلى 3 ملايين حاوية، واستقبال بضائع عامة بطاقة 1.5 مليون طن تصل إلى 7 ملايين طن سنويًا وإن يتم تعظيم المشاركة الوطنية في هذه المشروعات لتشمل التمويل والتنفيذ.

ويهدف المشروع لتلبية مطالب محور التنمية العملاق بالمثلث الذهبي بالصعيد "تصدير/ استيراد" والاستفادة من مشروعات التنمية بإقليم شمال ووسط جنوب الصعيد، وربطه بالميناء، وجذب استثمارات في مجالات الصناعة والخدمات اللوجيستية والتخزينية وصناعات التركيب والتجميع وتحويل الحاويات والبضائع من جنوب الوادي إلى ميناء سفاجا مع استخدام السكك الحديدية، وتخفيف الضغط على شبكة الطرق القومية خاصة محافظات الصعيد قنا – أسيوط – أسوان – الأقصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان