إعلان

مستخلصو "جمارك الإسكندرية": أعطال موازين الميناء تكبدنا خسائر غير مسبوقة

03:52 م السبت 02 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

طالب أعضاء شعبة مستخلصي الجمارك بالغرفة التجارية في الإسكندرية، بإحلال وتجديد منظومة الموازين داخل ميناء الإسكندرية، اليوم السبت، لتسهيل أعمال وزن البضائع للحد من فرض رسوم إضافية وغرامات لعدم دقة الموازين المستخدمة حاليًا.

وقال جابر مختار، رئيس شعبة مستخلصي الجمارك في غرفة تجارة الإسكندرية، إن الشعبة خاطبت الجهات المعنية العاملة بالميناء، طالبت خلالها بتوفير موازين دقيقة وحالتها جيدة لعدم تكبيد المتعاملين خسائر دون وجه حق، لافتًا إلى أن أعضاء الشعبة أكدوا في اجتماعات سابقة عدم صلاحية المعدات المستخدمة حاليًا في تحديد وزن البضائع.

وأضاف في تصريح صحفي له، أن الفترة الماضية شهدت حدوث أعطال بعدد من ساحات الشركات الشهيرة لتداول الحاويات داخل ميناء الإسكندرية، ما اضطر البعض إلى اللجوء إلى الحصول على إذن لوزن جميع رسائل الشحن في وقت إنهاء إجراءات الصرف.

وأوضح أن بعض الموازين سجلت زيادات في أوزان بعض الشحنات الواردة من الخارج على غير الحقيقة، مؤكدًا دقة الموازنين المستخدمة في الخارج والتي تتطابق مع مضمون الأرقام المذكورة في رسائل الشحن.

وأضاف مختار، أن مطالب أعضاء الشعبة تتلخص في توفير موازين جيدة تساعد في تنظيم عمليات الإفراج الجمركي، خاصة مع تسجيل زيادات على غير الحقيقة في الوزن، ما يترتب عليها سداد رسوم جمركية وغرامات تأخير، لتجاوزها أمام القانون الأوزان المقررة بالفواتير، والأوراق الخاصة برسائل الشحن المرسلة معها من الخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان