إعلان

وزير القوى العاملة: نعمل على نشر ثقافة العمل الحر

04:29 م السبت 16 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الوزارة تعمل على نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين طلاب الجامعات وشباب الخريجين، وتطوير قدراتهم لإيجاد فرص عمل فى المهن التي يحتاجها سوق العمل.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم السبت، في افتتاح مؤتمر "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في حياتنا" الذي ينظمه قسم نظم المعلومات والحاسبات الآلية بكلية التجارة جامعة الإسكندرية.

وأشار الوزير إلى التعاون بين جامعة الإسكندرية ووزارة القوى العاملة من أجل تشجيع الشباب للاتجاه نحو فكر ريادة الأعمال للقضاء على البطالة من خلال بروتوكول تعاون لتدريب الخريجين على مهن مختلفة لمدة تتراوح بين شهرين إلى أربعة أشهر بمراكز التدريب التابعة للوزارة.

وأوضح وزير القوى العاملة، أن المتدرب سوف يحصل على قرض من خلال الصندوق الاجتماعى لتنمية الصناعات الصغيرة للبدء فى تنفيذ مشروعه الخاص أو الاشتراك مع زملاءه لإنشاء شركة صغيرة دون الانتظار للالتحاق بوظيفة حكومية أو لدى الغير.

ومن جانبه، قال الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إن جامعة الإسكندرية اهتمت خلال العامين الماضيين بتدريب الطلاب على المهارات التى يحتاجها سوق العمل إيماناً منها بضرورة نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان