إعلان

الإعدام شنقًا لربة منزل قتلت زوجها بمساعدة عشيقها وصديقه بالشرقية

10:37 ص الخميس 14 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب

صدقّت محكمة جنايات الزقازيق، بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار علاء الدين شُجاع، رئيس المحكمة، على قرار مفتي الديار المصرية، بالإعدام شنقًا بحق ربة منزل وعشيقها وصديقه، على خلفية اتهامهم في القضية رقم 9521 جنايات، ديرب نجم، لسنة 2010، بقتل زوج المتهمة بغرض الاستيلاء على أمواله وممتلكاته وزواجها من عشيقها.

كانت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة ديرب نجم، تلقّت بلاغًا يُفيد بمقتل "أ. أ. ح"، 42 عامًا، مهندس بمجلس مدينة ديرب نجم، ومُقيم بقرية الصافيا بدائرة المركز.

وأشارت التحريّات، إلى أن زوجة المتوفى "ش.م.ا.ج"، 27 عامًا، حاصلة على دبلوم صنايع، وعشيقها "أ. إ. م. أ.ا"، 26 عامًا، عامل بشركة "أرما" بالعاشر من رمضان، وشريكهما "م. ع. ذ.ا"، 25 عامًا، حاصل على ثانوية أزهرية، إذ أكدت التحريّات وجود علاقة غير شرعية بين زوجة المتوفى والمتهم الثاني.

وتبيّن اتفاق الزوجة مع عشيقها على الزواج بعد تنفيذ خطتهما بقتل زوجها، وبيع ممتلكاته وأراضيه، ثم اتفقا مع المتهم الثالث على ذلك مقابل مبلغ مالي 2500 جنيهًا، والذي قام بدوره برفقة المتهم الثاني بالاتفاق مع المهندس "المجني عليه" على تحديد موعد رسم تصميمات لبناء مسكن.

وفي الموعد المُحدد ذهبا إليه، فأطلق المتهم الثالث عيارًا ناريًا تجاه أنفه، مستخدمًا "طبنجة بلجيكي" كاتمة للصوت، وفور سقوطه قتيلًا، قامت الزوجة بمساعدة عشيقها وشريكه بالهروب، وأوهمت الجميع أن الوفاة طبيعية، إلا أن تقرير مفتش الصحة كشف عن وجود شبهة جنائية.

وشُكّل فريق بحث جنائي، قبض على المتهمين، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3424 إداري ديرب نجم، لسنة 2010، وبالعرض على النيابة العامة، قررت إحالة المتهمين لمحكمة جنايات الزقازيق، والتي أصدرت حكمها عام 2014 بإعدامهم، وبالطعن على الحكم في محكمة النقض ألغت الحكم السابق، وقررت إحالة أوراق القضية لدائرة أخرى، والتي أصدرت حكمها بإحالة أوراقهم للمفتي.

فيديو قد يعجبك: