إعلان

أساتذة "الإسكندرية" عن قرار "ترامب": انحياز فاضح للاحتلال الإسرائيلي

02:22 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أدان مجلس إدارة نادي أعضاء هيئة التدريس جامعة الإسكندرية، قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، ونقل سفارة بلاده إليها، رغم التحذيرات المتعددة من أن هذه الخطوة ستقوّض استقرار المنطقة وتهدد جديًا مستقبل عملية السلام.

ووصف المجلس في بيان له، اليوم الأربعاء، قرار "ترامب" بأنه انحياز فاضح للاحتلال الإسرائيلي، وانتهاك صارخ لقرارات الشرعية الدولية، قائلًا:"لن يغير من واقع مدينة القدس، ولن يعطي أي شرعية لإسرائيل في هذا الشأن كونها مدينة فلسطينية عربية إسلامية مسيحية".

وحذّر المجلس من تداعيات خطيرة بسبب هذا القرار الأحادي غير المدروس، معتبرين أن ذلك يُشكّل إجحافًا وتنكرًا لحق الفلسطينيين والعرب الثابت في مدينتهم المقدسة، فضلًا عن أنه يمثل تراجعًا كبيرًا في جهود الدفع بعملية السلام وإخلالًا بالموقف الأمريكي المحايد من القضية الفلسطينية.

وأكد المجلس أن هذا القرار يتناقض مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 لسنة 2016 بشأن وضع نهاية للمستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، ومطالبة إسرائيل بوقف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وأشاد مجلس نادي أعضاء هيئة التدريس جامعة الإسكندرية، بموقف الدول والبرلمانات العربية الموحد، وكذلك الموقف الروسي والاتحاد الأوروبي ودول العالم المستنكر للقرار الأمريكي المفاجئ.

فيديو قد يعجبك: