إعلان

بعد 15 سنة من وفاتهما..أب يُفاجأ بابنيه على قيد الحياة في السجل المدني

04:14 م الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

الأقصر – محمد محروس:

ذهب جابر عبدالهادي شحات إلى سجل مدني أرمنت غرب الأقصر، لاستخراج قيد عائلي مميكن، إلا أنه فوجئ بابنيه اللذين توفي أحدهما عام 2002 عن عمر 3 أشهر، والثاني في عام 2005 عن عمر 4 أشهر، موجودان في القيد باعتبارهما حيين يرزقان، فرفع دعوى قضائية لإثبات وفاتهما إلا أن المحكمة أصدرت حكمًا بحبسه 6 أشهر لعدم قيامه باستخراج شهادتي وفاة في حينها كما تقول أسرته.

آمال حسين مكي والدة الطفلين المتوفيين تقول لـ"مصراوي" إن ابنها الأول حسين توفي وكان عمره 3 أشهر والثاني "أكرم" كان عمره 4 أشهر، وإن والدهما كان يعمل في الخليج لتوفير نفقات الأسرة، وتضيف "آمال"، التي لم تحصل على أي شهادة تعليمية: لم أكن أعلم شيئًا عن حتمية استخراج شهادة الوفاة.

وتابعت: "جوزي راح السجل المدني عشان يطلّع قيد عائلي لابني اللي داخل الجيش، فوجئ بأن عدد أبنائه 6 بدلاً من 4 أولاد، فسأل "إيه الحكاية" قالوا له مطلعتوش ليهم شهادة وفاة"، مستدركة: "جوزي رفع قضية في المحكمة عشان يطلع شهادتين وفاة، فالمحكمة حكمت عليه بـ6 شهور حبس، 3 أشهر عن كل طفل، ومطلعوش ليه شهادة وفاة".

وأشارت "آمال" إلى أن زوجها يبلغ من العمر 50 عامًا ويعمل عامل أُجَري، وهو العائل الوحيد للأسرة، لافتة إلى أن الأسرة مهدَّدة بالتشرُّد حال تنفيذ حكم الحبس على زوجها.

محمد علي حسين، رئيس الجمعية الخيرية بأرمنت الحيط أوضح لـ"مصراوي" أن الطفل الأول توفي بتاريخ 11 أبريل 2002، وكان عمره 3 أشهر، فيما توفي الطفل الثاني بتاريخ 16 فبراير 2005، وكان عمره آنذاك 4 أشهر بسبب مرض خلقي ولد به الابنان، إلا أن أباهما كان يعمل في إحدى دول الخليج، وأمهما لم تستخرج لهما شهادتي وفاة، كونها غير متعلمة ولا تعرف شيئًا عن الإجراءات الورقية اللازمة في مثل هذه الحالات.

يضيف حسين: "جميع أهل القرية يعرفون بوفاة الطفلين، ومستعدون للذهاب للمحكمة ليشهدوا بذلك"، مشيرًا إلى أن تحريات مركز شرطة أرمنت أثبتت وفاة الطفلين وفاة طبيعية خلال التاريخ المذكور في الدعوى القضائية المقدمة.

فيديو قد يعجبك: