إعلان

بالأرقام والصور- اتحادات طلّاب جامعة الإسكندرية.. كثير من التعيين قليل من الانتخاب

03:33 م الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

باق من الزمن يومين على اكتمال انتخابات الاتحادات الطلّابية بجامعة الإسكندرية، وذلك بانتخاب رئيس الاتحاد ومساعده على مستوى الكليات، والبالغ عددهم 27 كلية، غدًا الأربعاء، وانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم، ورئيس اتحاد الطلّاب على مستوى الجامعة، الخميس المُقبل.

وحسمت 14 كلية الانتخابات بالتزكية، وهي"الآداب، التربية، السياحة، طب أسنان، الزراعة، التمريض، التربية الرياضية بنين، التربية الرياضية بنات، التربية النوعية، رياض الأطفال، الإدارة الفندقية، الطب البيطري، والعلوم فرع مطروح".

وأجريت الانتخابات بـ 13 كلية هي"التجارة، الحقوق، الصيدلة، الهندسة، العلوم، الفنون الجميلة، الزراعة سابا باشا، الطب البيطري، الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية، التربية فرع مطروح، الزراعة، ورياض الأطفال".

وانتهت الجولة الأولى للانتخابات في الـ 13 كلية بحسم 3 كليات بالانتخاب المباشر، ودخول المرشحين في 10 كليات بجولة الإعادة التي أُجريت بالأمس، والتي حسمت اتحادات طلّاب كليتين فقط هما "الطب البشري، والتربية مطروح".

وأعلن محمود جمال، مدير عام إدارة رعاية الشباب في جامعة الإسكندرية، تعيين اتحادات طلّاب الـ 8 كليات المتبقية بعد جولة الإعادة لعدم اكتمال النسبة القانونية، وهي كليات "التجارة، الحقوق، العلوم، الهندسة، الصيدلة، الزراعة سابا باشا، الفنون الجميلة، الطب البيطري".

وتُجرى، اليوم الثلاثاء، الانتخابات على أمناء اللجان، والأمناء المساعدين، وتستمر عملية التصويت حتى الثالثة عصرًا على أن تجرى بعدها عملية الفرز مباشرة.

ووفقًا للكشوف النهائية للمرشحين لانتخابات الاتحادات الطلّابية بجامعة الإسكندرية، تنافس في الانتخابات 1393 طالبًا وطالبة، وذلك بعد تنازل 10 طلّاب وقبول الطعن على 4 مرشحين ورفض 6 طعون أخرى.

ومن جانبه، قال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، إن الجامعة حريصة على إجراء الانتخابات الطلّابية في حياد تام، قائلا: "نعطي الحرية كاملة للطلّاب لاختيار ممثليهم في اتحادات الطلّاب".

وأضاف رئيس الجامعة "نقف على مسافة واحدة من جميع المتقدمين للانتخابات"، مشيرًا إلى توفير كافة المساعدات اللازمة لسير العملية اﻻنتخابية في هدوء ويُسر.

فيديو قد يعجبك: