إعلان

تشغيل 30 حضانة تنفس صناعي لحديثي الولادة في مستشفى بني سويف العام

02:30 ص الإثنين 11 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف ــ أحمد كامل

بدأت مستشفى بني سويف العام في تشغيل 30 حضانة تنفس صناعي من إجمالي عدد 60 حضانة بالمستشفى، في خدمة جديدة لأول مرة بمستشفيات مديرية الصحة في المحافظة، للتغلب على مشاكل حضانات التنفس الصناعي بالمركز الطبية الخاصة.

وعانى أهالي بني سويف لسنوات طويلة بسبب نقص حضانات التنفس الصناعي بالمحافظة والتي تساعد في علاج الأطفال حديثي الولادة، وعدم تواجد أنواع منها بينها "الفنت" و"الاسباب"داخل مستشفيات مديرية الصحة.

ويقول أشرف جمال الدين، موظف، " تشغيل حضانات بالمستشفى العام سيخفف كثيرا عن المواطنين ويرحمهم من جشع بعض المراكز الطبية الخاصة التي تستغل عجز تلك النوعية من الحضانات وتفرض رسوم مرتفعة حيث يصل حجز الطفل الواحد والذي يعاني من ضيق تنفس عقب الولادة في تلك الحضانة لأكثر من ألف جنيه يوميا، متابعا" عانيت مع 2 من أبنائي في تلك المشكلة وتكلفت في كل طفل منهم ما يزيد عن 15 الف جنيه، ولم يرحمني أحدا من أصحاب تلك المراكز.

أحمد سليمان راضي، والد طفلة حديثة الولادة يقول" توفيت نجلتي والتي لم تكمل اسبوعها الأول داخل حضانة مركز طبي خاص بمدينة بني سويف، نتيجة إهمال طبي وعلى الرغم من ذلك اضطررت لدفع كامل الرسوم المفروضة علينا منهم والتي قدرت ب 6 آلاف جنيه مقابل تسلم جثته.

وقال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إنه ولأول مرة بمستشفى حكومي تابع لمديرية الصحة في بني سويف يتم تشغيل حضانات تنفس صناعي بنوعيه فنت وسباب للأطفال كخدمة جديدة تضاف إلى قطاع الصحة بالمحافظة حيث يصل عددها ل30 حضانة تنفس صناعي بالمستشفى العام من إجمالي 60 حضانة بالمستشفى مشيرا إلى جميع حضانات مستشفيات مديرية الصحة من النوع العادي بدون تنفس صناعي.

وأكد حميدة على أن تشغيل حضانات التنفس الصناعي بدأ مطلع الأسبوع الجاري على أن يتم الإنتهاء من تشغيل جميع الحضانات بنهاية الاسبوع حيث تم تشغيل 17 حضانة حتى الآن بشكل تجريبي، "مضيفا": "يوميا كنا نتلقى شكاوى من المواطنين بعجز حضانات التنفس الصناعي داخل المحافظة وعدم قدرة المواطنين على دفع رسوم حجز أطفالهم، مؤكدا على أن تشغيل 30 حضانة تنفس صناعي سيسهم بشكل كبير في تخفيف المعاناة عن المواطنين.

فيديو قد يعجبك: