إعلان

إجراء 107 عمليات جراحية مجانية لمرضى ببني سويف

03:55 م الجمعة 01 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف ــ أحمد كامل:

أجرى أطباء مستشفى الفشن المركزي، جنوب بني سويف، اليوم الجمعة، قافلة طبية مجانية داخل المستشفى تحت شعار "قافلة أطباء الخير" لإجراء 107 عمليات جراحية مجانية للمواطنين بالتعاون مع مديرية الصحة والمشاركة المجتمعية من رجال الخير بمركز الفشن.

وقال الدكتور كريم جمال إسماعيل، نائب مدير مستشفى الفشن المركزي، وأحد أعضاء القافلة: "الفكرة جاءت من أطباء مستشفى الفشن المركزي، بعيدًا عن توقيتات عملهم أو قائمة العمليات الخاصة بهم، حيث أن الهدف من تلك القافلة هو القضاء على قوائم الانتظار في إجراء العمليات بالمستشفى، وخدمة غير القادرين على تسديد ثمن تذكرة العمليات بالمستشفى".

وأضاف إسماعيل: "حدث تعاون في تلك القافلة بين مستشفى الفشن المركزي ومديرية الصحة بقيادة الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل الوزارة، الذي شارك بالحضور والدعم الفني والمادي للقافلة، وأبدى سعادته لنجاحها وطالب بتعميمها في باقي المستشفيات، بالإضافة إلى المشاركة المجتمعية من رجال الخير بمركز الفشن للمساعدة في توفير المستلزمات الطبية وغيرها".

وقال الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إن فكرة القافلة هادفة للغاية وبخاصة أن هناك أطباء ضمن فريق القافلة نزلوا في يوم راحتهم وعملوا لأكثر من 10 ساعات تطوعًا، وبتماسكهم وروحهم تمكنوا من إجراء 107 عمليات جراحية ما يؤدي إلى القضاء على قوائم الانتظار داخل المستشفى الخاصة بالعمليات الجراحية وسرعة إجرائها وعدم انتظار المرضى لفترات حتى يأتي دورهم.

وقال الدكتور أرميا منير مدير مستشفى الفشن المركزي، إن القافلة تمكنت من إجراء 39 عملية أنف وأذن، و3 عمليات مسالك بولية، و9 عمليات جراحة متنوعة، و25 عملية ولادة قيصرية، و31 عملية مياه بيضاء بالعيون بإجمالي 107 عمليات.

وأشار إلى إجراء أطباء المستشفى لـ52 عملية جراحية مجانية منذ ما يقرب من شهر ضمن القافلة الأولى ليصل إجمالي العمليات إلى 159 عملية خلال شهر واحد.

فيديو قد يعجبك: