إعلان

وزير الصحة: 30% من المصريين غير قادرين على العلاج

08:18 م الخميس 09 نوفمبر 2017

وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إن محافظتي القاهرة والإسكندرية ستكونان آخر المحافظات التي يجري فيها تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد، نظرًا لوجود العديد من المنشآت الصحية التابعة للوزارة بهما، والتي تغطي احتياجات المرضى بشكل كبير رغم ارتفاع عدد المستفيدين في المحافظتين.

وأضاف عماد الدين، في تصريحات له خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، بمقر مركز الإسكندرية الإقليمي لصحة الأسرة، على هامش جولة أجراها في عدد من مستشفيات المحافظة، أن محافظة بورسعيد ستكون أولى محافظات المرحلة الأولى لتطبيق القانون الجديد الذي أُرسل لمجلس النواب مؤخرًا.

وأشار إلى أنه سيجري تشكيل لجنة لتحديد غير القادرين ممن سيتم استثناؤهم من رسوم منظومة التأمين الصحي الجديدة، لافتًا إلى تغطية كل من يحمل جنسية مصرية بنظام التأمين الصحي الجديد.

وأوضح وزير الصحة أنه جرى تجهيز "دراسة اكتوارية" لمدة عامين بالتنسيق بين وزارتي الصحة والمالية، وإحدى الشركات الأجنبية، لحصر عدد غير القادرين على العلاج، أظهرت أنهم يُمثلون نسبة 30% من المصريين، مبينًا أن المحافظات ذات نسبة أقل في عدد غير القادرين ستكون في بداية منظومة التأمين الصحي، على أن يجري التوسع نسبيًا في باقي المحافظات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان