إعلان

بالفيديو.. القسوة في "دار الرحمة".. مكرونة بالذباب تُقدم للأيتام

02:41 م السبت 04 نوفمبر 2017

دار أيتام الرحمة بالإسماعيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

"بيعاملونا وحش وبناكل أكل عليه دبان".. بتلك الكلمات أعرب عدد غير قليل من أطفال دار أيتام الرحمة بالإسماعيلية لـ"مصراوي" عن معاناتهم اليومية، مؤكدين على الإهمال وعدم الرعاية داخل الدار.

وعلى الرغم من الاستغاثات المستمرة للحصول على إمدادات غذائية للدار، والتي تطلقها الإدارة ونشطاء بصفة منتظمة على مواقع التواصل الاجتماعي، وجمعها بالفعل، غير أن الأطفال يؤكدون عدم حصولهم عليها.

وكانت الكارثة الكبرى عندما توجه وفد من مجموعة مشروع تخرج كلية الآداب بقسم إعلام وتنمية، للدار لمشاركة أطفال الدار بعض الفعاليات، في زيارة مفاجئة، وبعد تبرعهم بوجبات تضمنت بروتين حيواني للنزلاء، إلا أنهم فجئوا بعدم وجود الكثير من الأطفال، وبسؤال الحاضر منهم أكدوا أنهم لم يتناولوا وجبة الغذاء كاملة، واكتفى المشرفون بتقديم وجبات مكرونة "مكشوفة محاطة بالذباب".

من جانبه، توعد أيمن جلال أمين حزب التجمع والمنسق العام لتحالف الأحزاب بالإسماعيلية، مسئولي الدار، مؤكدا أن "ما يحدث في دار الرحمة للأيتام بالمستقبل لن يمر مرور الكرام".

ولفت إلى أنه وبعد الاتفاق مع مدير الدار لتجهيز وجبة غداء للأطفال، وتحديد الكميات المطلوبة من "فراخ ولحوم وخضار" جرى تسليم الكمية بالاتفاق معه، وذلك لإعدادها".

وأضاف: "عند توجهنا للدار لم نجد أحدًا ولا المدير ولا المشرفين، والمفاجأة وجدنا الأطفال على الباب الرئيسي وقالو لنا إنهم لم يتناول وجبة الغداء، وفي ناس منهم أكلوا مكرونة بس وعليها ذباب".

وأوضح جلال، أنه أجرى اتصالاً هاتفيًا بوكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ووعده بتحرير محضر بالواقعة، لحل أزمة عشرات الاطفال ممن لا حول لهم ولا قوة.

فيديو قد يعجبك: