إعلان

ضبط موظف أشعل النيران بمكتب تأمينات ومعاشات قليوب

11:16 ص الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

كشفت أجهزة الأمن بالقليوبية، غموض واقعة نشوب حريق بمكتب تأمينات ومعاشات قليوب، حيث تبين أن مرتكب الواقعة موظف بقسم المعلومات بالمكتب، لوجود خلافات بينه وبين رئيس ووكيل المكتب، لارتكابه العديد من المخالفات.

كان اللواء محمد توفيق الحمزاوي مدير أمن القليوبية، تلقي إخطارًا في المحضر رقم 3967 إداري قسم قليوب لسنة 2017م، بشأن نشوب حريق بمكتب تأمينات ومعاشات قليوب بشارع المحكمة – دائرة القسم، وتبين أن المكتب يشغل الطابقين الثالث والرابع من مساكن مجلس المدينة بجوار محكمه قليوب، ونشب الحريق بإحدى غرف الشقة الكائنة بالطابق الرابع مستغلة كأرشيف للمكتب، وأتت النيران على جهاز حاسب آلي وبعض الملفات.

وجرت السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده بمعرفة قوات الحماية المدنية، ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات أو خسائر بالأرواح.

بسؤال كل من: "صالح. م. ع" 53 سنة، مدير المكتب، ونعيم "ا. ع." 52 سنة، مدير الشئون القانونية بالمكتب، أيدا ذلك ولم يعللا سببًا لنشوب الحريق.

وورد تقرير الأدلة الجنائية يفيد بأن الحريق نشأ عمدًا نتيجة مصدر حراري سريع ذي لهب مكشوف مثل عود ثقاب مشتعل أو ورقة مشتعلة، أو ما شابه ذلك.
جرى تشكيل فريق بحث بقيادة العميد محمد الألفي مدير المباحث، وتوصل ضباط فريق البحث إلى أن مرتكب الواقعة المدعو "أحمد. ق. م" 33 سنة، موظف بقسم المعلومات بمكتب التأمينات "وتخصصه ملفات السائقين" وذلك لوجود خلافات بينه وبين رئيس ووكيل المكتب، لارتكابه العديد من المخالفات بالملفات .

عقب تقنين الإجراءات ضُبط المتهم، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف بصحتها وارتكاب الواقعة بقصد التخلص من الملفات المخالفة التي أنشئت بمعرفته، وقرر أنه يوم الحادث وعقب انصراف العاملين وغلق الأبواب توجه للمبنى بالدور الرابع، وفتح باب الشقة محل الواقعة بمفاتيح خاصة بالمكتب كان قد تحفظ عليهم منذ فترة، وأشعل النيران بالملفات مستخدمًا أداة إشعال "ولاعة" وفتحه باب الشقة المقابلة للإيهام أن الواقعة جرت بقصد السرقة.

تحرر عن ذلك محضر ملحق بالمحضر الأصلي، وجاري العرض على النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك: